استشهاد منفذ عملية الطعن بالرملة برصاص جيش الاحتلال مشاهد من عملية الكمين المركب لحزب الله 8 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على النصيرات شهيدان وإصابتان في محيط حاجز سالم العسكري غرب جنين الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في غزة لليوم الـ 204 على التوالي الاحتلال يشن حملة مداهمات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومصادرة مركبات الطقس : غائم جزئي ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق هيئة بريطانية تؤكد إصابة سفينة بصاروخين قبالة سواحل البمن بعد تبني الحوثيين الاستهداف حماس تستلم رد الاحتلال على موقفها بشأن وقف الحرب الاحتلال دمّر 70 بالمئة من آبار المياه في شمال غزة انضمام جامعتين أميركيتين للاحتجاجات الداعمة لغزة استشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال في قصف الاحتلال منزلا بمدينة رفح مستعمرون يحتجزون مزارعين غرب بيت لحم الأولمبية الدولية: 6-8 رياضيين فلسطينيين سيتنافسون في الألعاب الأولمبية الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا من الضفة بينهم سيدة

الإعلام العبري يكشف تفاصيل استعدادات الجيش الإسرائيلي لشن عملية في رفح

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش بدأ الاستعدادات لشن عملية في رفح في حال انهيار مفاوضات الأسرى.

وأشارت القناة 12 إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع في خطوات فعلية منها بدء عزل المدينة والاستعداد لإجلاء المدنيين.

وأضافت القناة أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة تمهيدا للعملية البرية في رفح.

وفي ذات السياق، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن طلبت مؤخرا من إسرائيل السماح بوصول ضباط أميركيين، لوضع خطط بشأن رفح مع ضباط الجيش الإسرائيلي.

وأضافت القناة أنه من المتوقع وصول الضباط الأميركيين قريبا، ونقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع أن إرسال الولايات المتحدة ضباطا لبحث العملية في رفح مؤشر على عدم الثقة.

في غضون ذلك، قال نتنياهو خلال لقائه أعضاء في الكونغرس إن شمال قطاع غزة فيه أماكن كثيرة يمكن للمدنيين الذهاب إليها خلال قيام الجيش بعملية في رفح.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي "يقال لنا لا يمكنكم الدخول إلى رفح إذا دخلتم ستحدث كارثة إنسانية، وسيسقط الكثير من القتلى، هذا ليس صحيحا".

وتابع "هناك الكثير من الأماكن في شمال القطاع التي يمكن أن ينتقل إليها الناس، إذا كانوا قد نقلوا إلى الجنوب، الآن يمكنهم العودة إلى الشمال، يمكنهم العودة مع خيامهم".

وبخصوص التنسيق مع الإدارة الأميركية بهذا الشأن، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جون بيير، إن مكتب نتنياهو وافق على إعادة جدولة زيارة الوفد الإسرائيلي لواشنطن لبحث العملية العسكرية المحتملة في رفح.

هذه الزيارة التي كان نتنياهو قد قرر إلغاءها بعد امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام حق النقض الفيتو في جلسة مجلس الأمن الأخيرة، ثم عاد وتراجع عن قراره وطلب من البيت الأبيض تحديد موعد جديد لإرسال الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن.