اذاعة منبر القدس .. هواها حرية 92.6 FM

43 قتيلا بتفجير سيارة مفخخة بمدينة إعزاز شمال سوريا

  • عربي ودولي
  • تاريخ النشر: 07/01/2017 - 12:43
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/101910.html
43 قتيلا بتفجير سيارة مفخخة بمدينة إعزاز شمال سوريا
حجم الخط

قتل 43 شخصا على الأقل غالبيتهم من المدنيين السبت في انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري في مدينة أعزاز شمالي سورية، في ثالث عملية تفجير تستهدف المدينة، خلال عشرة أيام، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد إلى "إصابة عشرات بجروح بعضهم في حالة حرجة في التفجير الذي وقع في منطقة المحكمة الشرعية" في المدينة الواقعة في شمال محافظة حلب على الحدود التركية.

وتعرّضت إعزاز سابقاً، لعدة عمليات تفجير سيارات مفخخة أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، وعناصر المعارضة السورية المسلحة، وتبناها لاحقاً تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

في سياق متّصل، ذكر مركز حلب الإعلامي أنّ المعارضة السورية المسلحة ضبطت أمس الجمعة سيارة مفخخة على الطريق الواصل بين بلدتي الوقف وتلعار جنوب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي.

من جهة أخرى، لقي تسعة أشخاص بينهم سبعة من القوات النظامية مصرعهم ليل الجمعة السبت خلال اشتباكات قرب العاصمة دمشق، رغم الهدنة الهشة في البلاد، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وأشار المرصد إلى تواصل الاشتباكات السبت في وادي بردى شمال غرب دمشق، والتي تعد خزان مياه دمشق.

وأوضح أن مدنيين قتلا وأصيب آخرون بجروح بعد منتصف ليل الجمعة جراء استهداف القوات النظامية مناطق في قريتي عين الفيجة وبسيمة في وادي بردى، مضيفا أن الاشتباكات في المنطقة أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من القوات النظامية بالإضافة إلى إصابة نحو 20 آخرين بعضهم جروحه بالغة.

ويشهد وادي بردى منذ 20 كانون الأول/ديسمبر معارك مستمرة بين الطرفين، إثر بدء القوات النظامية هجوما للسيطرة على المنطقة التي تمد سكان دمشق بالمياه. وتسببت المعارك وفق المرصد بتضرر إحدى مضخات المياه الرئيسية ما أدى إلى قطع المياه عن العاصمة منذ أكثر من أسبوعين.

وتبادل طرفا النزاع الاتهامات بالمسؤولية عن قطع المياه، في وقت شددت الأمم المتحدة الخميس على أن أعمال التخريب والحرمان من المياه تعد "جرائم حرب".

وتتواصل الاشتباكات في المنطقة رغم وقف لإطلاق النار في سورية بدأ تطبيقه قبل أسبوع بموجب اتفاق روسي-تركي.

البث المباشـــر لقنوات الحرية