اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يارب

سابقة - مادة الفروسية في مدرسة جلوري العالمية بالخليل

  • تقارير خاصة
  • تاريخ النشر: 11/04/2017 - 22:43
  • تاريخ التحديث: 11/04/2017 - 22:58
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/106869.html
سابقة - مادة الفروسية في مدرسة جلوري العالمية بالخليل
حجم الخط

وكالة الحرية الإخبارية - خاص - في سابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المدارس الفلسطينية ، نجحت مدرسة جلوري العالمية في إدخال رياضة الفروسية إلى المنهاج الذي تقدمه لطلبتها في مدينة الخليل .

وفي هذا السياق ، قال المدرب القدير مهران اقنيبي الذي يقدم المادة للطلبة أن مادة رياضة الفروسية تقدم الأساسيات في الفروسية ابتداءاً من تنظيف الحصان والاعتناء به ، مروراً بالعناية بالحصان وتعلم ركوب الخيل ، وصولاً إلى قفز الحواجز والفروسية . 

ويقوم المدرب مهران اقنيبي على تدريب طلبة مدرسة جلوري العالمية ، فيما يساعده الفارس أحمد اقنيبي ، والمربي الفارس عمر الحرباوي ، حيث استفاد من التدريبات حوالي 80 طالب وطالبة من طلبة المدرسة . 

ويأمل اقنيبي أن تنتقل تجربة التدريب الناجحة إلى باقي مدارس الوطن ، لكي يستفيد أكبر قدر ممكن من طلبة فلسطين .

وفي ذات السياق ، شكر المدرب اقنيبي مديرة المدرسة مي أبو ميزر ومجلس إدارة المدرسة ممثلاً بالسيد كفاح العويوي ، والسيد أمير البكري على تقبلهم فكرة وجود مادة الفروسية ضمن منهاج المدرسة العام ، وتفاعلهم الطيب مع وجود رياضة الفروسية ودعمها . 

تجدر الإشارة إلى أن السيد باسل عمرو قام مشكوراً باستضافة طلبة المدرسة في مزرعته الخاصة التي تحتوي ساحة خاصة للفروسية ، والتي يتلقي الطلبة تدريباتهم فيها .

 

 

);#} );#}
البث المباشـــر لقنوات الحرية