اذاعة منبر القدس .. هواها حرية 92.6 FM

بطاقات مقابل المال و كل من هب ودب صحفي في اسرائيل

  • تقارير خاصة
  • تاريخ النشر: 12/08/2017 - 20:24
  • تاريخ التحديث: 12/08/2017 - 20:56
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/112083.html
بطاقات مقابل المال و كل من هب ودب صحفي في اسرائيل
حجم الخط

وكالة الحرية الإخبارية - ترجمة محمود إقنيبي - تحت عنوان: المقال القادم يمكن ان يكون اعلان حكومة اسرائيل عن مقتل رئيس الحكومة السيد بيبي نتنياهو في لقاء جماهيري ضخم كتب الاعلام العبري اليوم عن فساد اتحاد الصحفيين الاسرائيليين وقال ان بطاقات الصحافة توزع لأي شخص مقابل المال.

وكتب احد المواقع الاعلامية العبرية اليوم ان احد الاشخاص تم توثيقه في فترة احداث الاقصى يقوم بمعانقة الوزير المتطرف ايوب قرا وقد حمل على خاصرته مسدس وهمي وسكين.

هذا الشخص يقول المقال انه عبر جميع حواجز الاحتلال في القدس حينها وهو يعلق في رقبته بطاقة صحفي من اتحاد الصحفيين في تل ابيب مقابل المال ودون اي فحص لطبيعة عمله او تاريخه وماضيه الامني او الجنائي.

وأضاف المقال ان منح هذه البطاقات بهذه الطريقة المريبة والاستهتار المبالغ فيه يمكن ان تؤدي يوما ما الى قتل رئيس الحكومة من قبل احد هؤلاء الذين يسمح لهم بالعبور الى اي مكان من خلال هذه البطاقة التي يدفعون مقابلها مبلغ 480 شيكلاً فقط.

اتحاد الصحفيين الاسرائيليين ورئيسه رفضوا الرد وقاموا بالغاء حوالي 120 مكالمة حاول كاتب المقال الاتصال بهم من خلالها للاستفسار عن الموضوع

رئيس الاتحاد يوسي بار موحا والذي قام باصدار اكثر من 850 بطاقة بمبلغ يتخطى الـ 450 الف شيكل يرفض الرد ويقوم باغلاق الهاتف ويهدد بمقاضاة صاحب هذا التحقيق الصحفي ويقول ان هذا ازعاج وتشويه وتعطيل لعمله وعمل المؤسسة التي يرأسها.

البث المباشـــر لقنوات الحرية