اذاعة منبر القدس .. هواها حرية 92.6 FM

سلطة المياه تعقد الاجتماع التشاوري مع ممثلي الدول المانحة

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 14/11/2017 - 20:22
  • تاريخ التحديث: 14/11/2017 - 20:22
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/115619.html
سلطة المياه تعقد الاجتماع التشاوري مع ممثلي الدول المانحة
حجم الخط

عقد في مقر سلطة المياه اليوم الاجتماع التشاوري الموسع  لممثلي الدول المانحة وذلك بهدف طرح الاحتياجات الاساسية لسلطة المياه في مشاريع البنى التحتية للمياه والصرف الصحي للاعوام 2018-2022، وذلك من خلال توفير الدعم المالي وتسهيل العمل من اجل تنفيذ هذه المشاريع وتوفير البيئة المناسبة لتنفيذها بالسرعة الممكنة.

وتم خلال اللقاء تقديم مجموعة من المشاريع الرئيسية التي تأتي ضمن استراتيجية قطاع المياه والتي تعمل عليها سلطة المياه مع كافة الشركاء والداعمين لبناء قطاع مستدام.

الى جانب ذلك عرض فريق سلطة المياه الاهداف الاساسية القطاعية والتي تتركز على تأمين التزود بالمياه وتعزيز البنى التحتية للمياه والصرف الصحي ورفع القدرة الاقتصادية للقطاع حيث يعاني قطاع غزة من عدة مشاكل وعلى مستويات مختلفة احداها يتعلق بالاحتلال الاسرائيلي والجزء الاخر يتعلق بقدرات المؤسسات العاملة في قطاع المياه حيث تم التركيز على التحديات التي يواجهها مزودي الخدمة.

وقد خرج اللقاء بمجموعة من التوصيات التي تركزت على ضرورة دعم الجهات المانحة لمشاريع تطوير البنى التحتية من اجل استيعاب كميات المياه الاضافية وفق اتفاقية قناة البحرين، وكذلك توفير الاستدامة المالية بهدف تحقيق اهداف عملية الاصلاح والعمل على  تاسيس شركة المياه الوطنية  ومصالح المياه الاقليمية.

البث المباشـــر لقنوات الحرية