شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

كل ما تريد معرفته عن كأس العالم 2018

  • ملفات مميزة
  • تاريخ النشر: 01/05/2018 - 10:08
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/122237.html
كل ما تريد معرفته عن كأس العالم 2018
حجم الخط

تستضيف روسيا النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم في صيف عام 2018، وهو الحدث الرياضي الأكبر على وجه الكرة الأرضية وذلك نظرًا للشعبية الجارفة التي تتمتع بها لعبة كرة القدم، ما يجذب نسب مشاهدة تلفزيونية أكبر حتى من نسب مشاهدة الأولمبياد.

وستكون بطولة كأس العالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022، والتي ستشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب القلق من مناخ دولة قطر في الصيف.

كما سيزداد عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا بدءً من نسخة عام 2026، والتي يُرجح أن تقام في 3 بلدان هي الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.

على أي حال، سيشهد المستقبل القريب تجمع أفضل لاعبي ومنتخبات كرة القدم حول العالم في روسيا على أمل الفوز بلقب بطولة المونديال، وجول يقدم لكم كل شيء عن كأس العالم 2018.
 

متى موعد كأس العالم؟

روسيا ستلعب المباراة الأولى في كأس العالم، وتنطلق ضربة البداية يوم الخميس، 14 يونيو 2018، في تمام الساعة السادسة بتوقيت روسيا المحلي (4 بتوقيت بريطانيا الصيفي).

المباراة الافتتاحية ستكون أمام فريق في التصنيف الثاني بالمجموعة الأولى، وستقام في ملعب لوزنيكي، والذي سيستضيف أيضاً مباراة نهائي كأس العالم.

هذه المباراة هي الوحيدة في اليوم الافتتاحي، ولكن بعد ذلك سيكون هناك ثلاث مباريات أو أربع يومياً طوال فترة دور المجموعات.
 

متى موعد نهائي كأس العالم 2018؟

البطولة تنتهي يوم الأحد الموافق 15 يوليو، مع آخر انطلاق لضربة بداية في تمام السادسة في موسكو (4 بتوقيت بريطانيا الصيفي).

مباراة تحديد المركز الثالث تقام في اليوم الذي يسبق النهائي، ومباراتي الدور نصف النهائي في يومي 10 و11 يوليو.

المباريات الأربع الأخيرة في كأس العالم سوف تقام إما على ملعب لوزنيكي في موسكو، أو ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرج.
 

أين تقام بطولة كأس العالم 2018؟

روسيا تستضيف كأس العالم، البطولة سوف تلعب في 12 ملعب عبر 11 مدينة، كل المباريات ستكون داخل أو خارج روسيا الأوروبية بمسافة قليلة لتقليل زمن السفر.

عشرة ملاعب من إجمالي 12 ملعب هم حديثي الإنشاء أو تم تشييدها في السنوات الخمس الأخيرة، ملعبي لوزنيكي في موسكو والملعب المركزي في يكاتيرنبرج هما الاستثناء الوحيد لأنه تم تجديدهما على نطاق واسع من أجل من البطولة.
 

مجموعات كأس العالم 2018 


كرة كأس العالم 2018

الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم 2018 هي أديداس تيلستار 18 "Adidas Telstar 18"، وتصميم هذه الكرة كلاسيكي حاله حال معظم منتجات الشركة الألمانية هذا العام.

النسخة الأولى من التيلستار لُعبت بها مباريات كأس العالم 1970 الذي كان في المكسيك، وباختلافٍ طفيف كانت النسخة الثانية من التيلستار هي كرة مونديال 1974 الرسمية، ويذكر أن المسابقة الأهم في العالم في هذا العام احتضنتها ألمانيا الغربية.

تم الكشف عن تيلستار 18 في 9 نوفمبر 2017، وساعد في الترويج لها نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قال حينها "لقد كنت محظوظاً بالتعرف مبكراً على هذه الكرة وتجربتها، لقد أحببت كل شئٍ فيها تصميمها الجديد، ألوانها وكل شيء".
 

كيف أشتري تذاكر مباريات كأس العالم؟

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" طرح تذاكر كأس العالم بدءً من تاريخ 14 سبتمبر على موقع FIFA.com/tickets . وطبقًا للفيفان لن يتمكن المشجعون فقط من شراء تذاكر فردية، بل كذلك مجموعة من التذاكر لعدة مباريات من بينها تذاكر لمنتخب محدد أو في مدينة محددة.

وستمر عملية بيع التذاكر بمرحلتين ، وكل منهما مقسمة إلى فترتين. حيث ستبدأ الفترة الأولى من  المرحلة الأولى في 14 سبتمبر وتنتهي في 12 أكتوبر، وخلال تلك المرحلة لن تكون هناك فوارق كبيرة فيما يتعلق بمواعيد تقديم الطلبات، فالكل له فرص متساوية للنجاح في الفوز بالتذاكر، وسيكون موعد إعلان الحاصلين على التذاكر في يوم 16 نوفمبر.

فيما ستنطلق الفترة الثانية من المرحلة الأولى يوم 16 نوفمبر وتنتهي في 28 نوفمبر، وخلال هذه الفترة، سيتم تقديم التذاكر وفقًا لأسبقة الوصول.

أما المرحلة الثانية فتبدأ بالفترة الأولى بعد قرعة كأس العالم بين يومي 5 ديسمبر و31 يناير بنظام الاختيار العشوائي مثل الفترة الأولى من المرلة الأولى. أما الفترة الثانية فستكون بين 13 مارس و3 أبريل أيضًا بأسبقية الوصول.

أخيرًا، ستكون هناك مرحلة بيع تذاكر الدقيقة الأخيرة منذ يوم 18 أبريل إلى يوم 15 يوليو، موعد نهائي كأس العالم.

ما هي أسعار تذاكر كأس العالم؟

تنقسم أسعار تذاكر كأس العالم الفردية إلى 4 فئات، بينما ستكون التذاكر المجمعة متاحة للمقيمين في روسيا فقط. وفيما يلي أسعار التذاكر الفردية بالدولار الأمريكي :

القنوات الناقلة :

تستحوذ شبكة قنوات beIN SPORTS على حقوق بث كافة مباريات كأس العالم 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

البث المباشـــر لقنوات الحرية