الحرية ليست مجرد اذاعة .. إنها أكثر من ذلك .. انتظرونا

نادي الأسير يطالب بالإفراج عن الأسيرة آيات محفوظ

  • أسرى
  • تاريخ النشر: 13/06/2018 - 01:35
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/124033.html
نادي الأسير يطالب بالإفراج عن الأسيرة آيات محفوظ
حجم الخط

وجه مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل نداء الى كل المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر التدخل العاجل للافراج الفوري عن الاسيرة ايات يوسف صالح محفوظ من مدينة الخليل والمهددة بفقدان نظرها نتيجة الاهمال الطبي المتواصل بحقها في سجن هشارون.

واوضح النجار ان الاسيرات ايات محفوظ تعاني من هبوط كامل للجفن في العين واصبحت تعاني من فقدان للنظر كليا في العين اليسرى وذلكبسبب تعرضها للاصابه بقنبله غاز وعمرها ثلاث سنوات وتسبب ذلك في نزيف بالعين ثم شلل في العصب البصري وبسبب تلك الاصابه عانت من مشاكل نفسية كثيرة وقبل اعتقالها الاخير كان من المقرر اجراء عمليه جراحيه لها ولكن اعتقالها حال دون اجراءها ولازالت تعاني من اهمال ادارة السجون لها.

وقال النجار ان ايات تبلغ من العمر 28 عاما وساءت حالتها النفسية بسبب انها مهددةبفقدان نظرها وتم اعتقالها من امام بتهمة محاولة طعن وحيازة سكين ومحاولة التخطيط لطعن جندي.

وخلال اعتقالها تم وضعها في العزل الانفرادي عدة مرات وتعرضت لمعاملة مهينة من السجانات.

يذكر ان الاسيرة ايات محفوظ اعتقلت سابقا بتاريخ 8/9/2013م وافرج عنها بتاريخ 20/5/2014م واعيد اعتقالها مرة اخرى بتاريخ 5/9/2016م بحجة محاولة طعن مرة اخرى ولاتزال رهن الاعتقال حتى الان ومحكومة بالسجن لمدة خمس سنوات وموجودة في سجن هشارون.

وناشدت والدتها جميع المؤسسات الحقوقيه الضغط على الاحتلال للافراج الفوري عن ابنتها حتى تتلقى العلاج المناسب قبل ان تفقد عينا بشكل كامل ...
 

البث المباشـــر لقنوات الحرية