الحرية ليست مجرد اذاعة .. إنها أكثر من ذلك .. انتظرونا

احباط محاولة تسويق 42 طن من الأرز منتهي الصلاحية

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 24/06/2018 - 20:52
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/124425.html
احباط محاولة تسويق 42 طن من الأرز منتهي الصلاحية
حجم الخط

كشف اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني إحباط محاولة تسويق 42طن من الأرز منتهي الصلاحية ضبطت في محافظة نابلس بالضفة الغربية مؤخرا .
وأوضحت جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيانها أن وزارة الاقتصاد الوطني من خلال الادارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة وبالتعاون مع الجهات الشريكة قد ضبطت في نابلس كمية كبيرة من الأرز المنتهي الصلاحية والذي يقوم صاحبه بإزالة ما عشش به من حشرات من خلال نشره وإخراج الرطوبة منه وتنظيفه عبر مراوح هوائية ومن ثم إعادة تغليفه وتبكيته من جديد بتواريخ جديدة في أكبر عملية تزوير لتواريخ سلعة الأرز.
وفي نفس الإطار أشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بالجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني المهندس ابراهيم القاضي والفرق الرقابية والتنفيذية المشتركة من كافة جهات الاختصاص قبل وخلال شهر رمضان المبارك وقيامهم بضبط عشرات اطنان السلع والمواد الغذائية الفاسدة والمهربة وغير القانونية والتي تضر بالصحة والسلامة العامة وبالاقتصاد الوطني .
وأشار الشيوخي ان بعض الشركات و التجار الجشعين حاولوا تسويق بضائع مضرة بالصحة والسلامة العامة الا ان وزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية ووزارة الصحة ووزارة الزراعة وجمعيات حماية المستهلك وبالتعاون مع الاخوة في جهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن الوقائي وجهاز الشرطة والنيابة العامة والمجتمع المحلي قد قاموا بإحباط محاولات تسويقها وكانت كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية تقدر بعشرات الأطنان قد تم ضبطها في الضفة الغربية وفي محافظة نابلس لوحدها تم ضبط 42طن من الأرز منتهي الصلاحية قبل إعادة تبكيته ووضع تواريخ جديدة له .
واكد ان جميع من ضبط لديهم بضائع غير قانونية تم تحويلهم للنيابة العامة وللقضاء حتى ينالوا العقاب الرادع .
وندد الشيوخي بمحاولات بعض ما أسماهم بالمتنفذين الذين حاولوا التوسط لمروجي البضائع الفاسدة حتى لا يتم تقديمهم إلى القضاء .
ودعا الشيوخي القضاء الفلسطيني أن تشمل عقوبة مروجي البضائع الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي نشر أسماء الشركات والتجار الذين يتورطون في ترويج وتسويق بضائع ومواد غذائية غير قانونية .

البث المباشـــر لقنوات الحرية