شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

أردوغان يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة التركية

  • عربي ودولي
  • تاريخ النشر: 24/06/2018 - 23:00
  • تاريخ التحديث: 24/06/2018 - 23:00
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/124430.html
أردوغان يعلن فوزه بانتخابات الرئاسة التركية
حجم الخط

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فوزه بفترة رئاسة جديدة بعد الانتخابات التي جرت اليوم الأحد وتغلب فيها على منافسيه الخمسة وفي مقدمتهم محرم إنجه الذي حصل على نحو 31% مقابل نحو 52% لأردوغان.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداج إن أردوغان فاز في انتخابات الرئاسة اليوم الأحد، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية تقدمه بعد فرز أكثر من 95 بالمئة من الأصوات.

وقال بوزداج على تويتر "الشعب التركي انتخب أردوغان باعتباره أول رئيس/رئيس تنفيذي لتركيا بموجب النظام الجديد. الشعب التركي قال (إلى الأمام) مع الرئيس أردوغان".

تتواصل عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي شهدتها تركيا اليوم، وذلك بعد إغلاق صناديق الاقتراع، وسط إقبال كثيف للناخبين في هذه الانتخابات التي ستنقل البلاد إلى النظام الرئاسي.

وتشير النتائج الأولية إلى تقدم واضح للرئيس رجب طيب أردوغان الذي خاض الانتخابات مرشحا عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، وينافسه خمسة مرشحين أبرزهم محرم إنجه مرشح حزب الشعب الجمهوري.

أما بقية المرشحين فهم: ميرال أكشنار عن حزب الخير، وصلاح الدين دميرطاش عن حزب الشعوب الديمقراطي، وتمل قره ملا أوغلو عن حزب السعادة، ودوغو بيرنجك عن حزب الوطن.

البث المباشـــر لقنوات الحرية