شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

كلية الطب بالخليل ترى النور خلال شهرين ورسوم في المتناول

  • تقارير خاصة
  • تاريخ النشر: 14/07/2018 - 12:13
  • تاريخ التحديث: 16/07/2018 - 07:44
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/125250.html
كلية الطب بالخليل ترى النور خلال شهرين ورسوم في المتناول
حجم الخط

خاص شبكة الحرية الاعلامية -خلود القواسمي - من المقرر ان ترى كلية الطب التابعة للحكومة الفلسطينية النور خلال شهرين من الان، حيث من المفترض ان يبدأ اول فصل دراسي فيها بداية شهر سبتمبر القادم.

وكان قرار انشاء كلية طب حكومية في مدينة الخليل، نابعا من حاجة منطقة الجنوب لهذا التخصص، وبعد فشل التوصل الى قرار انشاء كلية طب موحدة بين جامعة الخليل والبوليتكنك تم اتخاذ قرار انشاء كلية حكومية، وبدأ فعليا التسجيل فيها منذ التاسع من الشهر الجاري.

وأكدتا وزارة التربية والتعليم والصحة انه لا يوجد اي كلية مرخصة ومعتمدة في الخليل سوى هذه الكلية، وستكون مشفى الخليل مكان التطبيق فقط ومبنى الكلية سيكون بالقرب منها ولكن بشكل منفصل عنها.

وحسب مسؤولين في وزارتي الصحة والتربية، اكدوا لشبكة الحرية أن قرار استحداث كلية طب حكومية، سيتيح المجال لمشفى الخليل الحكومي والذي يعد الاكبر على مستوى الوطن بالتوسعة، وزيادة عدد الكادر البشري فيها من حيث زيادة عدد الاطباء فيها باختصصات مختلفة ومتنوعة تحتاج لها المشافي الحكومية، خاصة ان عدد المشافي الحكومية العام القادم سيرتفع الى ثلاثة، وذلك بعد الانتهاء من مشفى دورا وحلحول، والحاجة لكادر طبي كبير سيرتفع، لذا ستكون الحاجة كبيرة الى خريجي هذه الكلية.

يذكر ان التسجيل لكلية الطب اصبح متاحا منذ التاسع من شهر تموز الحالي ومن خلال موقع الكتروني، ويتم التسجيل لمن تنطبق عليهم الشروط ومن ثم يبدأ الفرز والقبول.

ومن الجدير ذكره ان تكاليف الدراسة في الكلية الحكومية سيكون أقل من كليات وجامعات اخرى خاصة، وبتكلفة بمتناول المواطنين.

رابط التسجيل لكلية الطب في الخليل www.medicine.pna.ps

البث المباشـــر لقنوات الحرية