شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

سجن وغرامات مالية لثلاثة مدانين ببيع مخدرات بالخليل

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 14/09/2018 - 13:43
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/127354.html
سجن وغرامات مالية لثلاثة مدانين ببيع مخدرات بالخليل
حجم الخط

 أدانت محكمة الجنايات الكبرى، المنعقدة في الخليل برئاسة القاضي ياسمين جراد وعضوية القاضيين موسى سياعرة وأحمد الحجوج، المتهم (ر.م) بتهمة بيع مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو نبات من النباتات المنتجة لمثل تلك المواد في غير الحالات المسموح بها، وكذلك إدانته بتهمة حيازة المخدرات بقصد تعاطيها.

وحكمت المحكمة عليه بالسجن 15 سنة وغرامة قيمتها 15,000 دينار أردني، وكذلك مصادرة المواد المخدرة وإتلافها، وإلزامه بدفع مبلغ 2000 دينار أردني نفقات محاكمة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام في رام الله، أمس، أن ذلك جاء استناداً إلى البينات والمرافعات التي قدمتها النيابة العامة والتي تأتي خلافاً لمواد القانون بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكذلك أصدرت المحكمة حكماً بحق المتهم (أ.س) بتهمة بيع مواد مخدرة في غير الحالات المسموح بها، وحكمت عليه بالسجن 15 سنة وغرامة قيمتها 15,000 دينار أردني، وكذلك مصادرة المواد المخدرة وإتلافها، وإلزامه بدفع مبلغ 2000 دينار أردني نفقات محاكمة.

وفي ذات السياق، أدانت المحكمة المتهم (ع.ص) بتهمة الاتجار بالمخدرات وحكمت عليه بدفع غرامة 50,000 شيكل، وكذلك إدانته بتهمة تعاطي المخدرات والحكم عليه بالحبس مدة سنة، وقررت المحكمة مصادرة المواد المخدرة وإتلافها، وإلزامه بدفع مبلغ 500 دينار أردني نفقات محاكمة.

وجاء الحكم في القضايا بناء على المرافعات الخطية التي قدمتها النيابة العامة أمام المحكمة ممثلة برئيس النيابة العامة خضر الطوباسي. 

البث المباشـــر لقنوات الحرية