شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

تربية جنوب الخليل تعقد لقاءً بعنوان "هيبة المعلم من هيبة الوطن"

تربية جنوب الخليل تعقد لقاءً بعنوان
حجم الخط

 

نظمت مديرية التربية والتعليم العالي/جنوب الخليل اليوم الاثنين لقاءً تربويا بالتعاون مع جمعية يداً بيد نحو وطن خالٍ من الفساد تحت عنوان (هيبة الوطن من هيبة المعلم) وذلك تقديراً لمكانة المعلم وهيبته ورفضاً لأي اعتداء عليه وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي.

نظم اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم العالي الاستاذ خالد ابو شرار، ورئيس جمعية يداً بيد نحو وطن خالٍ من الفساد المهندس فايز السويطي، ومدير الدائرة الفنية في تربية الجنوب أ. يوسف السلامين، وامين سر اتحاد المعلمين الفلسطينيين في جنوب الخليل أ.نايف خلاف ، وممثل مجلس الاباء الموحد في دورا بسام فقوسه، ومديري ومديرات المدارس وممثلو المجتمع المحلي.

بداية تحدث السويطي عن هدف اللقاء من تعزيز واسناد للمعلم مشيداً بدور مديرية جنوب الخليل لعقد هذه اللقاء الذي يحمل رسالة سامية ألا وهي هيبة المعلم وكرامته من هيبة الوطن.

من جهته اكد ابو شرار على مكانة المعلم ورفعته موضحاً موقف وزارة التربية والتعليم العالي الرافض وبشكل قاطع الاعتداء على المعلم والمساس بكرامته متحدثا ان التربية ترفض أي تدخلات تجعل من المعلم مستباحاً، وان كرامة المعلم تبدأ من نفسه مستعرضا مجموعة من الاجراءات التي تعزز مكانة المعلم.

من جانبه اكد خلاف على وقوف اتحاد المعلمين الفلسطينيين الى جانب وزارة التربية والتعليم العالي وكافة المؤسسات لحماية المعلم وعدم المساس به، متحدثا ان الثقافة هي صمام الامان لتعزيز مكانة المعلم.

في حين تحدث فقوسه عن الدور الهام الذي يمثله مجلس الاباء في كل من منطقة للتواصل مع الاهالي وكافة الاطراف في المجتمع المحلي للتأكيد على دور المعلم وكرامته متحدثا عن اهمية عمل حملات توعية توضح مكانة المعلم، مؤكدا ان مجلس الاباء داعم ومساند لكافة قرارات وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش حيث اجاب ابو شرار عن كافة التساؤلات المطروحة، كما تم الخروج بمجموعة من التوصيات التي كان اهمها عقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات بمشاركة المجتمع المحلي لتعزيز مكانة المعلم، وتوظيف وسائل الاعلام في هذا المجال، بالإضافة الى عقد لقاءات مع المؤسسات ذات العلاقة ، وتنظيم حملات اعلامية ، والتركيز على مكانة المعلم عبر المساجد والخطب، والعديد من التوصيات التي تحمل في مجملها ان المعلم هو اساس البناء والنهوض والحفاظ عليه اولوية لنهضة الوطن.

البث المباشـــر لقنوات الحرية