شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الرئيس الصيني يطلب من جيشه الاستعداد للحرب

  • عربي ودولي
  • تاريخ النشر: 05/01/2019 - 15:12
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/130555.html
الرئيس الصيني يطلب من جيشه الاستعداد للحرب
حجم الخط

اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ صباح اليوم السبت مع كبار قادة الجيش الصيني وقال خلال اجتماعه معهم ان قوات الامن في بلاده يجب ان تبذل اقصى جهودها حتى يكونوا مستعدين للحرب.

وذكرت وكالة الانباء الصينية الرسمية بان الرئيس الصيني اطلع الضباط الكبار حول المخاطر والتحديات الأخيرة بشأن الخلافات للسيطرة على بحر الصين الجنوبي، الحرب التجارية مع الولايات المتحدة ومحاولة تايوان الانفصال عن بكين. وقال شي انه يجب على الجيش ان يكيف خططه لمرحلة جديدة والاستعداد لاندلاع حرب.

شي الذي يترأس أيضا اللجنة العسكرية المركزية قال للضباط بان "العالم أمام فترة من التغييرات الكبيرة التي لم نشهدها خلال القرن الماضي، وعلى الصين استغلال هذه الفرصة الاستراتيجية حتى تتطور". وبرأيه انه يجب على الجيش ان يكون مؤهلا لكل حالة طوارئ، وزيادة المستوى في عملياته وتطوير وحدات قتالية جديدة.

وصدرت الأربعاء الماضية تصريحات من الرئيس الصيني بخصوص الخلاف مع تايوان وقال ان بكين تحتفظ لنفسها بالحق بالتوحد مع تايوان ومنعها من الإعلان عن الاستقلال، وانه لا يمكن تغيير حقيقة ان تايوان هي جزء من الصين. وقبل عدة أيام من هذه التصريحات وقع الرئيس الأمريكي مجددا على قانون يؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة بأمن تايوان.

في المقابل، دعت رئيسة تايوان تشاي انغ اون المجتمع الدولي لدعم وحماية الديموقراطية في تايوان من الصينيين.

وفي تشرين اول/أكتوبر الماضي اقتربت مدمرة صينية حوالي 14 من المدمرة الامريكية USS Decatur خلال ابحارها في المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. كما جرى الجيش الصيني بالأسابيع الأخيرة تمرينا عسكريا بالمنطقة.

ويشار الى انه في شهر تموز/يوليو الماضي اضطرت شركة ال عال الإسرائيلية ان تمحو من محرك بحث رحلات الطيران الخاص بها اسم تايوان بعد ضغوطات من الحكومة الصينية على شركات طيران في العالم.

البث المباشـــر لقنوات الحرية