شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

البولتكنيك تستقبل وفداً من جامعة نوتردام

البولتكنيك تستقبل وفداً من جامعة نوتردام
حجم الخط

 استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من جامعة نوتردام (إنديانا-الولايات المتحدة الأمريكية)، ضم الوفد كلاً من د. ليث صبيحات منسق مشروع إنشاء حاضنة الأبحاث الفلسطينية، والدكتورة ميليسا باولسن  بالإضافة إلى توم مارينتيت، شريف نجم، وإدوارد جوركوفيتش، حيث التقى بالوفد الضيف رئيس الجامعة أ.د. عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب الدكتور زين الدين صلاح، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح.

رحب رئيس الجامعة أ.د. عماد الخطيب بالوفد الضيف، وقام بالتعريف ببرامج الجامعة الأكاديمية على كافة المستويات بالإضافة إلى علاقات الجامعة على المستوى المحلي والدولي والإقليمي، كما استعرض المراكز الخدماتية التابعة للجامعة وبعض المشاريع التطويرية والبحثية التي تنفذها الجامعة في الوقت الحالي.

وقدّم الوفد الزائر مبادرة نوتردام للتطوير العالمي (Notre Dame Initiative for Global Development) التي تنفذ حالياً مشروع إنشاء حاضنة الأبحاث الفلسطينية.

وفي سياق مُتصل تم عقد لقاء في كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي د. مراد أبو صبيح، بالإضافة إلى الطاقم الأكاديمي والإداري للكلية. تم في هذا اللقاء تعريف تفصيلي للاهتمامات الأكاديمية والاتجاهات البحثية لطاقم الكلية، كما تم بحث آفاق التعاون البحثي وتبادل الخبرات  في العديد من المجالات ذات الإهتمام المُشترك.

يذكر أنّ الفريق الزائر سوف يعقد نهاية هذا الأسبوع ورشة عمل في مدينة رام الله، تتضمن لقاءات تدريبية مُكثفة في مجالات انترنت الأشياء والحوسبة السحابية وعلم البيانات. يشارك في هذه الورشة فريق من الأكاديميين من جامعة بوليتكنك فلسطين بالإضافة إلى مُمثلين عن الجامعات الفلسطينية الأخرى.

البث المباشـــر لقنوات الحرية