شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

منتخب قطر نجح بالتغلب على منتخب لبنان بهدفين دون رد

  • رياضة
  • تاريخ النشر: 09/01/2019 - 20:08
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/130661.html
منتخب قطر نجح بالتغلب  على منتخب لبنان بهدفين دون رد
حجم الخط

حقق المنتخب القطري فوزا مثيرا على حساب لبنان، بنتيجة 2-0، مساء الأربعاء، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من كأس آسيا الإمارات 2019.

سجل هدفا قطر، بسام الراوي والمعز علي في الدقيقتين 65 و79.

وشهدت المباراة شوط أول باستحواذ قطري حيث لعب لبنان على المرتدات، وجاءت الخطورة القطرية في الدقيقة 20 إذ حصل العنابي على ضربة حرة إثر عرقلة روبير ملكي لمهاجم قطر حيث نفذها حسن الهيدوس ارتطمت بحائط السد اللبناني وتحديداً ب هلال الحلوة. 

 

وألغى الحكم الصيني ما نينغ هدفا للبنان في الدقيقة 36 إثر ركنية نفذها حسن معتوق وأكملها علي حمام على يمين الحارس القطري ، لكن جورج ملكي ارتكب خطأ على اللاعب طارق سلمان قبل وصول الكرة لحمام. 

 

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول المدير الفني لمنتخب قطر فيليكس سانشيز تعزيز الجبهة الهجومية عبر إشراك عبد العزيز حاتم الذي حاول صنع الخطورة في الدقيقة 59 لكن تسديدته من خارج المنطقة ارتدت من الدفاعات اللبنانية. 

 

وعزز المدرب القطري تشكيلته بإدخال أفضل لاعب في آسيا عبد الكريم حسن في الدقيقة 61 حيث حصل على خطأ لحظة دخوله سددها الهيدوس ارتدت من حسن معتوق لمسة يد، ليعود ويحصل قطر على ضربة حرة نفذها بسام الراوي صاروخية على يمين مهدي خليل داخل الشباك (65)

 

وادخل مدرب لبنان ميودراج رادولوفيتش نجمي الوسط نادر مطر وسمير اياس مكان روبير ملكي وجورج ملكي لتعزيز الجبهة الهجومية (70،76)

 

وأضاف المعز علي في الدقيقة (79) الهدف الثاني للمنتخب القطري عقب تسديدة أرضية قوية من عبد الكريم حسن ارتدت من حارس لبنان مهدي خليل وأكملها المعز علي بأريحية داخل الشباك. 

وحاول قطر تعزيز النتيجة في الدقيقة 90+1 حيث مرر عبد العزيز حاتم كرة ل احمد علاء الدين الذي انفرد وسدد كرة أرضية انقذها مهدي خليل ببراعة . 
 

البث المباشـــر لقنوات الحرية