شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

غرفة الخليل توقع اتفاقية لتصدير منتجات الأحذية والجلود الى إيطاليا

غرفة الخليل توقع اتفاقية لتصدير منتجات الأحذية والجلود الى إيطاليا
حجم الخط

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتجمع شغل الخليل اتفاقية مشتركة مع جمعية (فينتو دي تيرا) الايطالية والتي ستم من خلالها تأهيل أحد مشاغل الأحذية والعمل على تسويق منتجاته في السوق الإيطالي والأوروبي من خلال منهجية التجارية العادلة والتي تهدف إلى تعزيز صمود الاقتصاد الفلسطيني.

واكدت السيدة جوليا سكالوب مديرة مكتب فلسطين ان المؤسسة تعمل في فلسطين منذ العام 2006، وتركز في نشاطاتها على قطاعات التعليم والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي للفئات الأقل حظاً. وعملت في مناطق متعددة مثل المخيمات والتجمعات البدوية وغيرها.

واكدت السيدة سكالوب على ان المشروع الحالي يرتكز على التمكين الاقتصادي، ويسعى لبناء نموذج تمكين اقتصادي يقوم على مبادئ التجارة العادلة، ويهدف الى تطوير قدرات المنشآت والافراد المستهدفين من خلال التدريب والاستثمار المشترك وتسويق منتجاتهم محلية وعالمياً، مع التركيز على الابعاد الاجتماعية للنموذج مثل تشغيل النساء وذوي الاعاقة، يمتد المشروع لمدة ثلاث سنوات يتوقع في نهايتها الخروج بنموذج جاهز للتطبيق في قطاعات اقتصادية متعددة.

من جهته اكد رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس على همية هذا المشروع حيث ان نسبة 95% من المنشآت الاقتصادية في فلسطين هي من المشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً ان المشروع يتقاطع مع عمل الغرفة التجارية في كثير من النقاط، حيث يوجد لدى الغرفة التجارية وحدة لسيدات الاعمال لتمكينهن اقتصادياً، ولدينا أيضاُ دائرة للتدريب، كما أن لدينا حاضنة اعمال هي الاولى في مجتمع الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، وعملنا لعدة سنوات على تشغيل ذوي الاعاقة ونجحنا في توظيف المئات منهم في وظائف دائمة، ونسعى الان لتمكينهم من افتتاح منشآتهم الاقتصادية الخاصة بهم.

واكد الحضور من اعضاء مجلس الادارة حرصهم على خدمة كل قطاع من قطاعات الاقتصاد الفلسطيني، مشددين على  ضرورة توسيع قاعدة المستفيدين من خمات المشروع في اقرب فرصة.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع اتفاقية المشروع حيث وقعهارئيس غرفة محافظة الخليل السيد عبده ادريس عن الغرفة التجارية، والسيد عامر عرفة عن التجمع العنقودي لصناعة الاحذية والجلود، والسيدة جوليا سكالوب عن مؤسسة (فينتو دي تيرا).

البث المباشـــر لقنوات الحرية