شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

تفاصيل لقاء غرفة الخليل بالضابطة الجمركية

  • تقارير خاصة
  • تاريخ النشر: 21/02/2019 - 10:33
  • تاريخ التحديث: 21/02/2019 - 10:42
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/132112.html
تفاصيل لقاء غرفة الخليل بالضابطة الجمركية
حجم الخط

الحرية- أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل، عبده إدريس، على أن لقاءً مثمراً جمعه برفقة الأعضاء، مع الضابطة الجمركية في المدينة، بقيادة العقيد وائل العناتي، من أجل بحث عدّة ملفات هامة، تتعلق بالتجار، والحركة، وغيرها من الأمـور الحيوية.

وأكد إدريس في حديثٍ خاص مع "الحرية"، بأنهم تواصلوا خلال الفترة الماضية مع قيادة الضابطة الجمركية في رام الله، لبحث عدة مسائل، مشيراً إلى أنهم وجدوا تعاوناً كبيراً، وكانت الآذان صاغية، مما سهل التوصل لتفاهمات في مختلف الجوانب.

وأوضح رئيس غرفة الخليل، بأن اللقاء الأخير، جمعهم قبل يومين مع العقيد العناتي، وأوضحوا له أثر إقامة الحواجز، وتفتيش المركبات الخاصة، وشاحنات النقل، على نفسيات المواطنين، وما يتسبب به ذلك من تعطيل لحركة السير، وأزمات خانقة، وتأخير وصول البضائع في موعدها.

وفي ذات السياق أضاف: "البضائع الفاسدة التي تكتشفها الضابطة الجمركية تأتي غالباً عن طريق معلوماتهم الخاصة، ونحن ندعم ذلك، ونشجعه، بل ونساعد عليه، فلا أحد فوق القوانين، ومصلحة وصحة المواطنين أولاً دائماً وأبداً، لذلك طالبنا تخفيف عدد الحواجز، وهذا ما وعدنا جهاز الضابطة به".

وتابع: "هناك إشكالية أخرى تتمثل بحجز المركبات، وهذا مخالف للقانون، وأعلمونا بأن هذه تعليمات من وزارتي المالية والاقتصاد، لكننا جميعاً نحتكم للقانون، لأنه السلطة العليا، التي تفرض علينا، ونقبل بها، ونتعاطى معها، ونخضع لها لسيادة القانون، لذلك سنقوم بمتابعة هذا الموضوع مع جهات الاختصاص برام الله خلال الأيام المقبلة".

وأردف: "نشكر الضابطة الجمركية على تعاونهم الخلّاق، وهذا ما عهدناه منهم وعنهم، جميعنا أخوة وهدفنا خدمة الوطن، والتقدم باقتصاده إلى الأمام، وسنحارب معهم وفق القانون كل مخالف، ونأمل بتحويل الاتفاقيات إلى إجراءات عملية على الأرض ليشعر المواطن بصدقنا وصدقهم".

 

البث المباشـــر لقنوات الحرية