شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

شاطئية فلسطين تعبر إلى نصف نهائي كأس آسيا

  • رياضة
  • تاريخ النشر: 14/03/2019 - 21:30
  • تاريخ التحديث: 14/03/2019 - 21:30
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/132912.html
 شاطئية فلسطين تعبر إلى نصف نهائي كأس آسيا
حجم الخط

حجز منتخب فلسطين، تذكرة العبور إلى نصف نهائي كأس آسيا للكرة الشاطئية، بعدما تغلب بصعوبة على نظيره اللبناني 4-3، اليوم الخميس، على ملعب بالي هاي، ضمن ربع نهائي البطولة المقامة حاليًا في تايلاند.

وسجل فادي العراوي، وإسلام أبو بياضة، وميسرة البواب، ومحمود النيرب، أهداف فلسطين في الدقائق 13، و20، و28، و35، في حين أحرز هيثم فتال "هدفين"، ومحمد مرحي أهداف لبنان، في الدقائق 11، و18، و28.

ومن المقرر، أن يواجه منتخب فلسطين نظيره الياباني، غدًا الجمعة، في الدور قبل النهائي، بعدما تفوقت أبناء الشمس المشرقة على إيران، بنتيجة 3-2، بعد التمديد، اليوم الخميس، أيضاً.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة، على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية، 2019، في باراجواي.

ومالت الأفضلية في بداية اللقاء، لصالح المنتخب اللبناني، وسدد لاعبو الفريق أكثر من محاولة على مرمى الحارس فادي جابر، التي نجح في التصدي لهذه المحاولات.

وأثمر ضغط منتخب الأرز عن تسجيل هدف التقدم، بعدما سدد محمد مرحي، كرة ارتدت من الحارس الفلسطيني، ليتابعها هيثم فتال في الشباك في الدقيقة 11.

ونجح منتخب فلسطين في تسجيل هدف التعادل مباشرة، بعد انطلاق الشوط الثاني، إثر ركلة ركنية تابعها فادي العراوي، ليحول الكرة في المرمى بالدقيقة 13.

وبدأ منتخب فلسطين، في تقديم مستويات أفضل بعد هذا الهدف، فسدد أحمد اللولحي ضربة حرة مباشرة، تصدى لها حارس لبنان محمد شوكر.

ولكن المنتخب اللبناني أضاف الهدف الثاني، في الدقيقة 18 عبر تسديدة قوية من محمد مرحي، لكن منتخب فلسطين عاد وسجل التعادل، عندما تابع إسلام أبو بياضة، الكرة المرتدة إثر تسديدة العراوي في الدقيقة 20.

ودخل الفريقان الشوط الثالث والأخيرة، بنتيجة 2-2، حيث تواصلت الإثارة بحثاً عن تحقيق الفوز، فسدد اللبناني مرحي كرة ارتدت من القائم، قبل أن يتعرض عماد الدين هاشم مدرب فلسطين للطرد.

وخطف فتال الهدف الثالث لصالح المنتخب اللبناني، عبر ضربة حرة مباشرة، سددها قوية في المرمى بالدقيقة 28، لكن المنتخب الفلسطيني عادل النتيجة بعد 20 ثانية فقط، بواسطة ميسرة البواب.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة، سنحت أكثر من فرصة لمنتخب فلسطين، قبل أن يسجل محمود النيرب الهدف الرابع قبل 90 ثانية من النهاية، عبر ضربة جزاء بعد مخالفة من الحارس شوكر.

وكان المنتخب الفلسطيني، تصدر خلال الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على تايلاند المضيفة، 5-2 وعلى أفغانستان 3-2، وعلى ماليزيا 6-5.

البث المباشـــر لقنوات الحرية