شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

بلدية الخليل تعقد لقاءً مفتوحاً لتقييم الخطة التنموية  المحلية للمدينة للأعوام 2018-2021

  • فعاليات ومؤسسات
  • تاريخ النشر: 19/03/2019 - 14:35
  • تاريخ التحديث: 19/03/2019 - 14:55
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/133065.html
بلدية الخليل تعقد لقاءً مفتوحاً لتقييم الخطة التنموية  المحلية للمدينة للأعوام 2018-2021
حجم الخط

عقدت بلدية الخليل اليوم الثلاثاء، لقاءً مفتوحاً لمتابعة وتقييم الخطة التنموية الاستراتيجية للأعوام 2018 -2021، في قاعة بلدية الخليل، بمشاركة رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والمشاركين في إعداد الخطة التنموية 2018-2021 وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام وموظفي البلدية.

وأوضح مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية علّام الأشهب أنّ هذا اللقاء يأتي بعد مرور عام من اعتماد الخطة التي تم اعدادها وفق دليل التخطيط الاستراتيجي المعد من قبل وزارة الحكم المحلي، حيث تم إعداد الخطة بدعم وتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات، مشيراً إلى أهمية التواصل بين البلدية والمجتمع المحلي خاصة الذين شاركوا في المراحل الثلاث الأولى في اعداد الخطة والتي لا تقتصر على الخدمات التي تقدمها البلدية، بل تمتد لقطاعات أخرى كقطاعي التعليم والصحة.

وقدم الأشهب، عرضاً كاملاً حول ما تم تنفيذه من مشاريع في العام 2018، مبيناً نسب الانجاز في القطاعات المختلفة، إضافة إلى عرض خطط التنفيذ للعام 2019 للمشاريع التي سَتنفذها البلدية.

وأكدّ أبو سنينة أنّ السياسة التي يتبناها المجلس البلدي تعتمد بشكلٍ أساسي على التواصل مع المجتمع المحلي وعلى استمرار التعاون ودعم بلدية الخليل في انجاز خطتها الاستراتيجية التنموية لمدينة الخليل، لافتاً إلى أنه سَيتم عقد لقاء خاص آخر لعرض ميزانية البلدية للعام 2019 واطلاع المجتمع المحلي على خطط المشاريع الجاري تنفيذها في العام الحالي.

وفي نهاية اللقاء فُتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور، والاستماع إلى مطالب واحتياجات المجتمع المحلي من مشاريع إضافية ليتم إضافتها على مدار سنوات الخطة.

البث المباشـــر لقنوات الحرية