شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

البنك الوطني يطلق حساب توفير للأطفال "خطوتي"

  • اقتصاد
  • تاريخ النشر: 06/04/2019 - 10:35
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/133727.html
البنك الوطني يطلق حساب توفير للأطفال
حجم الخط

الحرية- أطلق البنك الوطني اليوم حساب توفير جديد خاص بالأطفال "خطوتي"، والذي يشجع جيل الأطفال على الادخار في البنوك. الحساب الجديد يتيح للأطفال الموفرين لدى البنك الحصول على فرصة الدخول الى سحب على جائزة شهرية بقيمة 200 ألف شيكل، بالإضافة الى سحب أسبوعي على جهاز الحاسوب "نت كتابي" التعليمي الذي يحتوي على المنهاج الفلسطيني، بالإضافة الى هدية فورية عند فتح الحساب. كما ويحمل الحساب رسالة مسؤولية اجتماعية مباشرة يتبرع البنك بموجبها بجهاز "نت كتابي" أسبوعيا لطالب محتاج مقابل كل جهاز يتم السحب عليه. وبذلك، تصبح مجموعة حسابات توفير الوطني مكتملة وتخاطب كافة فئات المجتمع الفلسطيني من ذكور واناث وأطفال.   

وتعليقا على ذلك، قال مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن إن الهدف من إطلاق الحساب هو تعزيز مبدأ وثقافة الادخار والتوفير عند جيل الأطفال منذ الصغر، حيث ان البنك لم يشترط وجود أي حد أدنى في الحساب للدخول الى السحب على الجوائز لهذا الجيل لتشجيعهم على التوفير ولو بمبالغ بسيطة.

وأوضح الحاج حسن، ان المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي حيث أشارت الإحصاءات الى ان نسبة الأطفال تشكل ما يقارب 39% من تعداد السكان، وحساب التوفير هو الحساب الوحيد الذي يتيح لهذه الفئة التعامل مع البنوك، فأهمية إطلاق حسابات توفير لهذه الفئة وتشجيعهم على الادخار في البنوك تكمن في كونها الخطوة الأولى لخلق جيل مشتمل ماليا وتعزيز نسب الشمول المالي في فلسطين مستقبلا.

وفيما يخص حسابات توفير الأطفال بولاية الأم، أوضح الحاج حسن ان البنك الوطني كان من أول البنوك التي تسمح للأمهات بفتح حسابات توفير لأطفالهن وذلك بموازاة إطلاق حساب التوفير "حياتي"، مشيرا ان التدقيق التشاركي من منظور النوع الاجتماعي الذي أجرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة على البنك الوطني أشاد بدور البنك في هذه النقطة بالتحديد.

ومن الجدير ذكره، ان حساب التوفير "خطوتي" وكافة حسابات توفير البنك الوطني لا يوجد عليها أي فوائد أو عمولات، كما قام البنك الوطني بإصدار بطاقة فتح حساب خاصة للأطفال بتصميم مختلف لإعطائهم خصوصية أكبر.   

البث المباشـــر لقنوات الحرية