شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

لليوم الخامس.. الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

  • أسرى
  • تاريخ النشر: 12/04/2019 - 11:02
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/133952.html
لليوم الخامس.. الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
حجم الخط

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي.

ووفق مركز أسرى فلسطين للدراسات، فقد تواصل التحاق أعداد أخرى من الأسرى إلى الإضراب المفتوح عن الطعام أمس في يومه الرابع من عدة سجون ليرتفع عددهم الى قرابة 400 أسير.

ووصل عدد الأسرى الذين سجلوا اسماءهم لدى قيادة الحركة الأسيرة للانضمام للإضراب خلال الايام القادمة حوالى (1100) أسير من كافة السجون.

وأضاف: تم نقل الأسيرين المضربين أحمد السكنى، وياسر ابوحمد وهما من قطاع غزة من سجن ريمون إلى المستشفى خارج السجن أمس بعد تردى وضعهما الصحي نتيجة الاضراب.

كما تم نقل الأسير وليد دقة وهو معتقل منذ 33 عاما متواصلة، من سجن "رامون" إلى سجن "هداريم" بحجة التحريض على استمرار الاضراب عن الطعام.
اسرى فتح

وكان اسرى حركة فتح في سجون الاحتلال، اكدوا انهم سيواجهون كل طارئ وعدوان بحق الاسرى بما يعبر ويليق بالحركة وتاريخها المعمد بالدم، بالإضافة الى مسؤولياتها النابعة من قيادتها وريادتها للحركة الأسيرة.

وعاهد اسرى فتح في بيان لهم ابناء شعبنا بان يتقدموا وان لا يتركوا ساحة المعركة والمواجهة للدفاع عن الاسرى وحقهم الثابت في الحياه بعزة وكرامة. 

وتحقيقا لوحدة الحركة الأسيرة باعتبارها السلاح الأمضى في مواجهة مصلحة سجون الاحتلال، دعا اسرى "فتح" الإخوة في حركة حماس الى الاسراع في تحقيق وتجسيد الدمج فعليا بين مختلف الاسرى من كافة التنظيمات وذلك في شتى قلاع الاسر.   

كما اعلن ابناء "فتح" في سجون الاحتلال، رفض استخدام الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي كأداة لتمرير ترتيبات امنية وسياسية من شأنها تعميق الانقسام والانتقاص من حقوق شعبنا عبر ضرب وحدة وشرعية تمثيله باعتبارها الانجاز الاكبر لنضالنا الوطني خاصة في ظل ما تتعرض له القيادة الفلسطينية من ضغوط لتصفية القضية الوطنية.   

 

البث المباشـــر لقنوات الحرية