شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

بلدية الخليل تشرع بإعادة تأهيل حديقة الشلالة

بلدية الخليل تشرع بإعادة تأهيل حديقة الشلالة
حجم الخط

 
الحرية- شرعت بلدية الخليل بإعادة تأهيل حديقة الشلالة بجانب محطة المحروقات "إسو"، وتأتي هذه الخطوة قبيل شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار إحياء البلدة القديمة وتشجيع المواطنين والسّياح على زيارتها.

وأوضح مدير الإدارة الهندسية في بلدية الخليل المهندس أمجد اعبيدو أنّ طواقم البلدية بدأت بتأهيل الحديقة من خلال إنشاء وحدة صحية متنقلة ووضع مقاعد انتظار، كما تم تخصيص مساحة مظللة كموقف سيارات لأربعة خطوط سرفيس داخلية وخارجية في سوق شاور المجاور للحديقة، لافتاً إلى أنّ الطواقم تعمل على قدم وساق لتجهيز الحديقة قبل شهر رمضان الفضيل، حيث بدأ تجهيز مدخل الحديقة بالتزامن مع عملية التنظيف والدهان.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ الهدف من إعادة تأهيل الحديقة يتمثل في جذب السيّاح لزيارة البلدة العتيقة والتسوق فيها لتثبيت هويتها الفلسطينية ودعمها اقتصادياً وبالتالي تعزيز صمود السكان فيها، مطالباً التجار وأصحاب البسطات بضرورة التزامهم بالمكان المخصص لهم في سوق الخضار القطاعي عشية تطبيق حملة إزالة التعديات، حيث سيتم تعبيد شارع الشلالة فور إزالة كافة التعديات، متمنياً أن تعود الحياة بشكلها الطبيعي إلى البلدة القديمة وأن تعج الأسواق بالمواطنين والسيّاح والمتسوقين.
 

البث المباشـــر لقنوات الحرية