شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الهباش: لن أنضم لحكومة اشتية ولا أرغب بالمناصب

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 15/04/2019 - 23:43
  • تاريخ التحديث: 15/04/2019 - 23:43
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/134062.html
الهباش: لن أنضم لحكومة اشتية ولا أرغب بالمناصب
حجم الخط

نفى محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إمكانية انضمامه لحكومة محمد اشتية كوزيراً للأوقاف والشؤون الدينية.

وقال الهباش في بيان أصدره ونشره عبر فيسبوك : "لست معتادًا على بيانات التوضيح، ولطالما طالبني أصدقاء مخلصون بذلك في مناسبات عدة، كنت فيها هدفًا لتقوّلات مغرضين غاظهم مني ما غاظهم، لكني كنت أؤثر الصمت ترفعًا عن الخوض فيما يُشغل عن سَنِيّ المقاصد، ورفيع الدرجات، وحفاظًا على الوقت والجهد من أن يضيع فيما لا طائل وراءه".

وتابع: "لم أكن يومًا، ولن أكون ما حييت، ممن تصنعهم المواقع أو يُنشِؤون مواقفهم عليها أو لأجلها، فالموقف عندي أغلى وأسمى من الموقع، ولعل الأحداث التي كانت على مدى ربع قرن مضى قد برهنت على ذلك بصورة جلية، لا ينكرها الا جاحد أو جاهل".

واستكمل: " تربطني علاقة أكثر من ممتازة بالأخ والصديق الدكتور محمد اشتيه، وهي علاقة صنعتها وصقلتها المواقف لا المواقع، إذ عملنا معًا زمنًا غير قليل، وسوف تتواصل هذه العلاقة الأخوية في كل المراحل اللاحقة، على الحق والعدل بحول الله وعونه".

وشدد على أنه  لم يكن واردًا أصلًا أن ينضم إلى حكومة اشتيه، ولن يفعل ذلك، متابعا:  "ليس زهدًا أو ترفعًا عن العمل معه لا سمح الله، ولكن لأنني ببساطة أتشرف بالعمل مباشرة مع سيادة الرئيس محمود عباس، الذي هو رأس الدولة والحكومة والسلطة، وهذا موضع افتخار لا يمكن أن يزهد فيه عاقل، فوق أنه يحتاج إلى أضعاف ما يُتاح لي من الوقت والجهد في هذا العمر القصير".

 

البث المباشـــر لقنوات الحرية