شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

قلقيلية : افتتاح حديقة الحرية للأسرى وترميم مقام اولاد العوام في بلدة حبلة

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 24/04/2019 - 16:56
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/134336.html
قلقيلية : افتتاح حديقة الحرية للأسرى وترميم مقام اولاد العوام في بلدة حبلة
حجم الخط

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية واللواء قدري ابو بكر رئيس هيئة الاسرى والمحررين وقدورة فارس رئيس نادي الاسير اليوم " حديقة الحرية ومشروع ترميم مقام اولاد العوامم" في بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات المتواصلة في مختلف محافظات الوطن لاحياء فعاليات يوم الاسير الفلسطيني.
وشارك في الافتتاح نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، بيان الطبيب عضو المجلس الثوري، العقيد غازي بشارات قائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية، مروان خضر عضو اقليم حركة فتح وممثلو القوى الوطنية، د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، رأفت شواهنة رئيس بلدية حبلة وممثلو البلديات والمجالس المحلية، ممثلون عن الغرفة التجارية، نائل غنام مدير هيئة الاسرى والمحررين، لافي نصورة مدير نادي الاسير، صالح طوافشة مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة والآثار، وممثلون عن المؤسسة الامنية والمؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات من المحافظة. 

وفي كلمته خلال الافتتاح اكد المحافظ على ان افتتاح حديقة الحرية تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد خليل الوزير وفاءً للأسرى والشهداء والجرحى، مشيرا الى التحديات التي يخوضها الشعب الفلسطيني للحفاظ على ثوابته ومقدساته في وجه الاحتلال وترامب، محذرا دول العالم من الوقوف صامتة امام هذه الاعتداءات الصارخة على حق الشعب الفلسطيني، داعيا الى انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وتوسيع المشاركة في الفعاليات الداعمة للاسرى، مؤكدا على اهمية ملاحقة الاحتلال قانونيا وفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى في المحافل الدولية. 

من جانبه اكد اللواء ابو بكر على اهمية وضرورة استمرار تنظيم الفعاليات التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، لترسيخ مبدأ ان معتقلينا وقضيتهم العادلة محفورة في رؤوس واذهان كل ابناء الشعب الفلسطيني صغارا وكبارا من اقصاه لاقصاه.

 وحيا أبو بكر، جميع القائمين على فعالية افتتاح حديقة الحرية في قرية حبلة، وتسمية الاشجار باسماء اسرى وشهداء الحركة الاسيرة، والجهود المبذولة لجعل هذا المكان الترفيهي ذو صلة مباشرة بالاسرى ومعاناتهم، مستعرضا أخر الإحصائيات للحركة الأسيرة البالغ عددها 5700 أسير فلسطيني من بينهم 250 طفل و47 أسيرة و700 أسير مريض و500 معتقل إداري.

بدوره اكد قدورة فارس ان الاسرى رموز الحرية والاستقلال الوطني الفلسطيني، مشددا على ان الشعب الفلسطيني سيبقى الاوفى لدماء الشهداء وتضحيات الاسرى ، ولقؤنا في حديقة الحرية ما هو الا رسالة للعالم ولاسرائيل باننا نعشق الحرية والاستقلال، معلنا عن تقديم تبرعا من قبل نادي الاسير لحديقة الحرية.

وقال طوافشة : " ان هذا الانجاز وليد شراكة حقيقية بين عدد من المؤسسات، في دليل واضح على مواصلة عملية البناء والتحدي والبقاء، وان الاسرى وتضحياتهم يجب ان تبقى موضوعا حيا في كل تفاصيل الحياة الفلسطينية كالسياحة والثقافة والسياسة وغيرها من مجالات".

وفي كلمته عن الحركة الاسيرة والقوى الوطنية اشار مروان خضر الى ان الاسرى في سجون الاحتلال رموز وطنية بالالاف يميزوننا عن كل رموز العالم، مؤكدا على ان الصمود الاسطوري الفلسطيني هو مفتاح التحرر والانعتاق من الاحتلال.

وعبر رئيس بلدية حبلة عن فخره بالاسرى وقضيتهم مستعرضا تاريخ مقام اولاد العوام المقام العربي الاسلامي، شاكرا المحافظ والمؤسسات القائمة على انجاز هذا المشروع الوطني التراثي.
وشمل الافتتاح جولة في الحديقة اطلعوا خلالها على زواياها المتعددة.

البث المباشـــر لقنوات الحرية