شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

بلدية الخليل تحتضن المعرض الفني "ورد ومزهرية"

بلدية الخليل تحتضن المعرض الفني
حجم الخط

افتتح رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم الإثنين، المعرض الفني "ورد ومزهرية" للفنانة هنادي بدر، والذي يُقام تحت رعايته في جاليري مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ولفيف من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والمهتمين.

وأوضحت الفنانة بدر أنّ هذا المعرض الثاني الذي تنظمه في الخليل، بعد عودتها إلى أرض الوطن، حيث نظمت العديد من المعارض الفنية في كندا والإمارات العربية المتحدة، مؤكدةً أنها استطاعت من خلال معارضها أن تجسد معاناة الشعب الفلسطيني وقضيته من خلال لوحات فنية تمحورت حول الهجرة والأطفال والمقدسات الإسلامية، مشيرةً إلى أنّ هذا المعرض يعتبر أولى تجاربها باستخدام الوان الاكريليك على قماش المخمل وبفكرته التي تُسلط الضوء على أنواع الورد الفلسطيني المختلف، في محاولة لإبراز الجانب المشرق من الحياة فهو يرمز للمحبة والسلام، شاكرةً البلدية وإدارة مجمع إسعاد الطفولة على منحها هذه الفرصة لتنظيم المعرض وتوفير كل ما يلزم لإظهاره بالشكل المناسب.

من جانبه، أكد مدير دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح حرص البلدية على تشجيع الفنانين وكل المبادرات الشبابية الساعية لإثراء الساحة الفنية المحلية، مشيراً إلى أنّ الفنون تعد مرآة لما تعيشه المجتمعات من تطور، وما يرتبط بها من خلفيات ثقافية واجتماعية، مبيناً سعي البلدية المتواصل لرعاية مثل هذه المعارض، لما تحمله من رسالة وطنية وثقافية سامية، لافتاً إلى أنّ المعرض يفتح أبوابه على مدار أربعة أيام اعتباراً من اليوم.

وعَبر رئيس بلدية الخليل، عن إعجابه بهذا المعرض الذي صور الابداع بطريقة كلاسيكية بروسمات عبرت عن جمال الطبيعة بفن مبتكر، لافتاً إلى أن البلدية بكافة مراكزها المجتمعية تحتضن الابداع والمبدعين، شاكراً كل من ساهم في انجاح هذا المعرض وتنظيمه

البث المباشـــر لقنوات الحرية