شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

موقع عبري: تعرضنا لصواريخ أفشلت نظام الدفاع الجوي

موقع عبري: تعرضنا لصواريخ أفشلت نظام الدفاع الجوي
حجم الخط

كشف موقع عبري الأربعاء أن المقاومة في قطاع غزة وضعت تحديًا لنظام الدفاع الجوي وبطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية بإطلاق 117صاروخًا على أسدود من ضمنها صواريخ قصيرة المدى برؤوس حربية ثقيلة.

وزعم موقع "والا" أن مقاتلي منظومات "القبة الحديدية" اعترضوا 86٪ من الصواريخ المنطلقة من القطاع، لكنه استدرك بأن "أربعة إسرائيليين قتلوا أثناء القتال".

ونقل عن مسؤولين في جيش الاحتلال قولهم إن "الصواريخ الجديدة تحتاج إلى نوع مختلف من أنظمة الدفاع"، مشيرًا إلى أن "القوات الجوية تعمل على تحسين أساليبها".

وأكد وجود فجوة أخرى في مجال الدفاع الجوي، وهي التحديد قبل الإطلاق.

وأشار الموقع إلى أن "مسؤولية تحديد مواقع حفر الإطلاق والصواريخ، بما في ذلك الخلايا المسؤولة عن الإطلاق تقع على عاتق القيادة الجنوبية"، مقرا بأنه لم يكن خلال القتال أي بيانات إيجابية في هذه النقطة".

ولفت إلى أنه "لم يتم تقليل نطاق عمليات الإطلاق بطريقة من شأنها أن تؤثر على خطط إطلاق الفصائل المختلفة، لذلك، نجحت حماس في زيادة متوسط عدد عمليات الإطلاق مقارنة بحرب 2014".

ونقل الموقع عن وزارة الجيش أن "القوة الجوية ليس من مهمتها متابعة كل قاذفة، وأن مسؤوليتها هي فقط منع إطلاق أي صاروخ دقيق وأي صواريخ ثقيلة على مقرات القيادة أو مقرات وأسلحة استراتيجية".

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت مساء الاثنين الماضي عن أنها نجحت في تجاوز "القبة الحديدية" التي تستخدمها "إسرائيل" في محاولة اعتراض الصواريخ.

وقال الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" في تصريح مقتضب إن "الكتائب نجحت في تجاوز ما يسمى بالقبة الحديدية من خلال اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة".

البث المباشـــر لقنوات الحرية