شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

العمادي: جولة التصعيد الأخيرة بغزة توقفت في الوقت المناسب

  • عربي ودولي
  • تاريخ النشر: 14/05/2019 - 22:57
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/134923.html
حجم الخط

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي إن جولة التصعيد الأخيرة لو استمرت لساعات إضافية لشاهد العالم كوارث إنسانية ولدخلت المنطقة في جولة تصعيد لا يعرف عواقبها.

وأعلن العمادي في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء أنه سيتم تخصيص مبلغ 180 مليون دولار من إجمالي المنحة القطرية، وسيتم صرفها على المشاريع الإنسانية التي تخدم غزة، بالتشاور والتنسيق مع مؤسسات الأمم المتحدة ودعم قطاع الكهرباء في غزة.

وأضاف أن قطر ستقوم ببناء مستشفى ميداني على حدود قطاع غزة الشمالية على مساحة 40 دونما لدعم قطاع الصحة، فيما سيتم تمديد عقد تمديد محطة الكهرباء بغزة بالوقود حتى نهاية العام الحالي، ودعم مشروع 161 ضمن خطة لتطوير وتحسين إمدادات غزة بالكهرباء، بالإضافة إلى استمرار صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة لمدة ستة شهور.

وفي قضية رواتب موظفي غزة، علق قائلاً: "ملف رواتب موظفي غزة سيتم بحثها لاحقا، وهي مسؤولية الحكومة في قطاع غزة والمنحة حالياً مخصصة للأسر الفقيرة والمساعدات والأمور الإنسانية".

وفي سياق منفصل، كشف العمادي أنه سيلتقي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية في رام الله خلال اليومين المقبلين دون الكشف عن سبب الزيارة.

البث المباشـــر لقنوات الحرية