شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الكلية العصرية الجامعية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية يفتتحان دورة تطوير جودة الرعاية الصحية

الكلية العصرية الجامعية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية يفتتحان دورة تطوير جودة الرعاية الصحية
حجم الخط

عقدت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في الأردن، اليوم السبت، دورةً بعنوان: تطوير جودة الرعاية الصحية  

)Design & Delivery of Customized Healthcare Quality & Patient Safety Certificate Course (

 

وقد شارك في هذه الدورة محاضرون في التمريض من الكلية العصرية الجامعية، وكلية الروضة للعلوم المهنية، وكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض والقبالة، وكلية إنعاش الأسرة إضافة إلى الممرضين المتخصصين من المستشفى الإستشاري العربي، ومستشفى نابلس التخصصي، ومستشفى الرعاية العربية، ومستشفى جمعية الاتحاد النسائي العربي.

ورحب مدير دائرة التخطيط والمشاريع في الكلية العصرية الجامعية م.أيمن صبيح بالحضور ومعرفاً بمحاضر الدورة الدكتور خالد الحسن وأهم محطاته العلمية والعملية، مؤكداً أن سياسة الكلية العصرية الجامعية تهدف دوماً إلى تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية والعملية والتعاون مع جميع الأطراف الرسمية وغير الرسمية  للارتقاء بمستوى الممارسين العلمي والعملي.

ومن جانبه أوضح د.خالد الحسن أن المساق الذي سوف يتم تدريسه خلال هذه الدورة سيعمل على تمكين متلقيه على العمل في إدارة الجودة في المؤسسات الصحية كخبراء ومنسقين في مؤسساتهم في هذا المجال.

وأضاف الحسن أن منسق الجودة الصحية يعد مرجعية في مؤسسته وفي محيطه، حيث بوسعه التدريب وتقديم الاستشارات وتسهيل الاجتماعات وجمع وتحديد البيانات الخاصة بمؤشرات الجودة لإعداد التقارير.

ويذكر أن هذه الدورة التي يحصل المتدرب في نهايتها على شهادة دولية معتمدة تأتي ضمن برنامج تطوير دبلوم التمريض في فلسطين والممول من قبل البنك الدولي وحدة تطوير الجودة في دورته الرابعة.

البث المباشـــر لقنوات الحرية