شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الوزير غنيم يطلع وفد أكاديمي دولي على الوضع المائي في فلسطين

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 09/07/2019 - 16:45
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136721.html
الوزير غنيم يطلع وفد أكاديمي دولي على الوضع المائي في فلسطين
حجم الخط

استقبل م. مازن غنيم في مكتبه اليوم وفد اكاديمي مختص بقضايا المياه من عدة دول تشمل بريطانيا وفيتنام وتايلند وذلك بهدف التعرف على قطاع المياه الفلسطيني والتحديات التي يعيشها الفلسطينيون نتيجة سيطرة الاحتلال على مصادر المياه، بالاضافة الى الاطلاع على التجربة الفلسطينية في إدارة وتطوير هذا القطاع .

حيث رحب المهندس غنيم بالوفد الضيف مشيرا في بداية لقائه الى أهمية ان يطلع العالم على الواقع الفلسطيني ومعاناته اليومية في مجال المياه وغيرها من المجالات من خلال هذه الزيارات التي تعتبر وسيلة لنقل ما يواجهه الفلسطينيون في حياتهم اليومية وحرمانهم من حقوقهم وعلى رأسها المياه، موضحاً ان لقطاع المياه خصوصية لارتباطه بحياة المواطنين.

كما تطرق م.غنيم الى الانجازات التي تمكنت سلطة المياه من تحقيقها على الرغم من التحديات والتي ساهم في تحقيقها دعم الدول المانحة لمشاريع استراتيجية ونوعية ساهمت في تطوير قطاع المياه وتقديم خدمة افضل للمواطن.

كذلك أشار م. غنيم الى وضع المياه في قطاع غزة وضرورة  حل مشكلة المياه من خلال اعتماد عدة خيارات تطويرية قصيرة الأمد وطويلة الأمد تتعلق بتحسين نوعية المياه وحل مشكلة الصرف الصحي من خلال العمل بخطوات سريعة وبدعم من شركائنا للعمل على لتامين مياه نظيفة وآمنة للسكان.

وفي ختام اللقاء ثمن م. غنيم جهود الوفد بتسليط الضوء على قضية المياه في فلسطين والمعاناة التي نشهدها معربا عن امله في ان  تمتد هذه التجربة الى فئات اخرى وان يتم ابرازها ف المحافل الدولية  

البث المباشـــر لقنوات الحرية