شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الوزير غنيم يلتقي المدير الاقليمي للبنك الدولي ويبحث معه تطورات العمل في مشاريع المياه

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 10/07/2019 - 18:25
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136760.html
الوزير غنيم يلتقي المدير الاقليمي للبنك الدولي ويبحث معه تطورات العمل في مشاريع المياه
حجم الخط

استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم المدير الاقليمي للبنك الدولي لبحث تطورات العمل والقضايا المرتبطة بمشاريع المياه الممولة من البنك الدولي.

حيث  ناقش اللقاء سير العمل بمشاريع المياه والصرف الصحي لا سيما مشروع محطة معالجة المياه العادمة في شمال غزة، ومشروع منظومة الخط الناقل واعادة تاهيل شبكات المياه في المحافظات الجنوبية والوسطى حيث تبلغ القيمية المالية للمشروع 110 مليون دولار ويستفيد منه 900 الف نسمة، الى جانب بحث  الخطوات العملية التي يتوجب القيام بها للمضي قدما في هذه المشاريع.

كما بحث اللقاء التطورات الحاصلة في مشروع محطة معالجة الخليل واهمية المضي قدما في هذا المشروع الذي يعتبر حيويا للمنطقة حيث أكد م. غنيم في هذا الجانب على ان مشروع المحطة يعتبر هام للمحافظة وهناك ضرورة لتقديم كافة اشكال الدعم في سبيل تحقيق اهداف هذا المشروع دون اي اشكاليات ليتم تنفيذ هذا المشروع خلال المدة الزمنية المحددة لا سيما ان هذا المشروع يهدف إلى تحسين خدمة المياه ومعالجة مشكلة الصرف الصحي التي عانت منها محافظة الخليل عموماً ومدينة يطا خصوصاً. ومنها الآثار البيئية والاجتماعية والصحية الناتجة عن المياه العادمة .

 

واكد رئيس سلطة المياه في ختام اللقاء على اهمية التعاون  والتزام البنك الدولي بتعهداته المالية تجاه المشاريع المائية و التطويرية التي تم التوافق عليها لضمان عملية التنفيذ والتشغيل لهذه المشاريع وضمان ديمومة عملها.

البث المباشـــر لقنوات الحرية