شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

غزة تنظم مسيرة "لا تفاوض.. لا صلح.. لا اعتراف"

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 12/07/2019 - 13:24
  • تاريخ التحديث: 12/07/2019 - 13:27
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136788.html
غزة تنظم مسيرة
حجم الخط

يستعد المواطنون في قطاع غزة اليوم، للمشاركة في مسيرة العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 66 والتي تأتي بعنوان "لا تفاوض.. لا صلح .. لا اعتراف بالكيان"، والتي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ويتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في فعاليات هذه الجمعة بالحضور إلى مخيمات العودة الـ5 قرب السياج الفاصل .

ودعت الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة.

وأكدت الهيئة أن مشاركة الجماهير الفلسطينية في هذه الجمعة للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

وأشارت إلى أن "استمرار مسيرات العودة كأداة شعبية بأدواتها السلمية، لاستنهاض الحالة الوطنية لمنع إسقاط حق العودة وكسر الحصار الظالم عن أهلنا في القطاع".

وشددت الهيئة على ضرورة "استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتحقيق الشراكة الحقيقية لحماية حقوقنا وثوابت شعبنا"، داعية في الوقت ذاته الرئيس محمود عباس إلى "القدوم إلى غزة وعقد الإطار القيادي المؤقت، لوضع حد للانقسام واستعادة الوحدة ومواجهة المؤامرة".

واعتبرت أن "تحقيق الوحدة شرط لإسقاط المؤامرة وافشال مؤتمر البحرين ومنع تنفيذ مشروع السلام الاقتصادي بثوبه الأمريكي الجديد، كما بوحدتنا نوقف الهرولة والتطبيع العربي نحو الاحتلال، وبمقاومتنا ووحدتنا أيضا نوقف الاستيطان بالضفة الغربية ونحمي المسجد الأقصى وكنيسة القيامة من التهويد".

وكانت قوات الاحتلال قتلت أمس الشاب محمود الأدهم (28عامًا)، من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إثر إطلاق نار مباشر صوبه شمال شرق قطاع غزة.

وأكدت "القسام" "في بيان أن هذه "الجريمة لن تمر مرور الكرام، وسيتحمل العدو عواقب هذا العمل الإجرامي".

البث المباشـــر لقنوات الحرية