شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

استقالة 7 أعضاء من بلدية يطا

  • تقارير خاصة
  • تاريخ النشر: 15/07/2019 - 13:19
  • تاريخ التحديث: 15/07/2019 - 13:19
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136864.html
استقالة 7 أعضاء من بلدية يطا
حجم الخط

الحرية(محمَّـد عوض)- قدَّم سبعة أعضاء من مجلس بلدي يطا، جنوب الخليل، استقالاتهم، ظهر اليوم الاثنين، عقب موجة إضراب مفتوحة قادها الموظفون احتجاجاً على سياسة رئيس البلدية، والخلافات التي حصلت مؤخراً، وطفت على السطح بشكلٍ واضح".

وحصلت الحرّية على أسماء الأعضاء السبعة الذين تقدموا باستقالاتهم، وهم: "موسى أبو صبحة، موسى مخامرة، محمـد خليل المصري، ماجدة الشواهين، حمزة زين، ياسر أبو علي، معاذ الجندي".

وأوضح موسى أبو صبحة في حديثٍ خاص مع الحرّية، بأن الاستقالات جاءت نتيجة الإخلال بأربعة تفاهمات ومسلمات أساسية كان متّفق عليها بين الأعضاء ورئيس البلدية لتكوين مجلس موحّد، ومشكّل بالأساس من ثلاث ثوائم انتخابية، وهي: "الاحترام المتبادل، الثقة بين الأعضاء والمجلس البلدي، القرارات تؤخذ على طاولة المجلس البلدي، الاحتكام دائماً إلى قانون الهيئات المحلية".

وأضاف: "للأسف الشديد لم يتم تطبيق هذه القواعد الأربعة، والكثير من القضايا أصبحت عبارة عن معضلة بين الموظفين- وهم أساس البلدية-، ورئيس البلدية، مما أحدث هوة لم تفلح محاولات الجميع بمعالجتها".

وفي ذات السياق، تابع: "نتيجة لذلك، أعلن الموظفون الإضراب المفتوح عن العمل، وتجاوبت معهم كافة نقابات الموظفين في الهيئات المحلية على مستوى الوطن، ولذلك رأينا بأن الأنسب تقديم استقالاتنا لأننا لم نفلح بتغيير نهج رئيس البلدية".

 

 

البث المباشـــر لقنوات الحرية