شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية ينظم زيارة طلابية إلى وزارة العدل

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 15/07/2019 - 19:11
  • تاريخ التحديث: 15/07/2019 - 19:11
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136873.html
قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية ينظم زيارة طلابية إلى وزارة العدل
حجم الخط

نفذ طلبة قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية وبإشراف من المحاضر أ.سليمان دغلس اليوم الأثنين زيارة ميدانية وتعليمية في إطار مساق قانون التحكيم، إلى الإدارة العامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل النزاعات في وزارة العدل.

واستقبل د.توفيق حرزالله المستشار القانوني والقائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للشؤون المهنية وفد الطلبة، بحضور كل من الاستاذ محمود الخالدي المستشار القانوني ومدير دائرة التحكيم والأستاذة ريان عبد الرازق باحث قانوني في دائرة التحكيم.

وأشار حرزالله الى أهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات نظراً لما تحققه من تواصل مجتمعي بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها المؤسسات العامة، مؤكداً أهمية دور الإدارة العامة للشؤون المهنية في تنظيم عملية حل النزاعات عبر الوسائل المساندة لاسيما التحكيم منها.

وبدوره قدم الاستاذ محمود الخالدي عرضاً موجزاً لأهم القواعد القانونية والإجرائية المتعلقة بتنظيم التحكيم ودورة في حل وتسوية المنازعات بطرق ودية بين المتخاصمين. كما استمع طاقم الادارة العامة لشؤون المهنة الى تسائلات واستفسارات الطلبة وملاحظاتهم على قانون التحكيم ولائحته التنفيذية.

وفي نهاية اللقاء توجه الأستاذ سليمان دغلس بالشكر والتقدير لوزارة العدل ولطاقم الإدارة العامة لشؤون المهنة على إتاحتهم الفرصة لهذه الزيارة وحسن الاستقبال وما لاقاه الوفد من سعة صدر خلال طرح الأسئلة ومناقشتة عديد المسائل والقضايا المتعلقة بالتحكيم.

تجدر الإشارة إلى  أن هذه  الزيارة تأتي في سياق الانشطة اللامنهجية التي يحرص قسم القانون على تنفيذها لطلبته في مختلف المساقات في إطار تحقيق الإنسجام والموائمة بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي.

 

البث المباشـــر لقنوات الحرية