شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

الوزير غنيم يلتقي البعثة الفرنسية ويبحث معها تطورات العمل في المشاريع المائية

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 17/07/2019 - 18:54
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/136944.html
الوزير غنيم يلتقي البعثة الفرنسية ويبحث معها تطورات العمل في  المشاريع المائية
حجم الخط

التقى رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم البعثة الفرنسية برئاسة السيدة مارغو شينتال ورافقها نائب مدير الوكالة الفرنسية في فلسطن السيد نيكولا جوري لبحث ومناقشة تطورات العمل بالمشاريع التطويرية القائمة والممولة من الوكالة الفرنسية الى جانب بحث التعاون في دعم قطاع المياه.

حيث تطرق اللقاء الى بحث تطورات العمل في مشروع نقاط التزود بالمياه في مناطق شمال ووسط  الضفة وخاصة إنشاء نظام المياه لمنطقة الوسط الذي تم اعتماد تمويله بقيمة مالية وصلت الى ٢٣ مليون يورو موزعة بين الوكالة الفرنسية التي دعمت المشروع بقيمة 10 مليون يورو والاتحاد الاوروبي بقيمة 13 مليون يورو، حيث ناقش الطرفان التفاصيل الفنية وخطوات العمل للبدء بانجازها لاستيعاب كميات المياه المخصصة لمنطقة الوسط.

كما ناقش اللقاء مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في بيت لحم والخطوات الاخيرة الواجب العمل عليها من قبل الطرفين للانتهاء من المشروع بكافة مكوناته مع نهاية العام الحالي ووضع الخطط اللازمة لضمان تشغيل المشروع بالشكل الامثل.

كذلك تم بحث مشروع محطة معالجة الخليل الذي باشرت سلطة المياه مؤخرا ببدء العمل بالتصميم والتجهيز اللازم لمجرى خط وادي السمن، الى جانب بحث التحديات التي تواجه المشروع والية العمل على حلها للمضي قدما في هذا المشروع الاستراتجي الهادف الى التخلص من التلوث والأضرار التي يعاني منها السكان منذ سنوات طويلة.

حيث ان سلطة المياه قد استكملت حشد التمويل ورصد الميزانيات اللازمة لمحطة التنقية والخطة الريادية والبناء المؤسساتي وبتمويل من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والإتحاد الأوروبي، حيث  تم رصد أكثر من ٦٠ مليون دولار لذلك.

 

واوضح الوزير غنيم خلال اللقاء ان سلطة المياه تعمل على المضي قدما وفق الخطط المعدة لتنفيذ المشاريع والانتهاء من مراحل العمل اللازمة ان كان فيما يتعلق بمشاريع المياه او الصرف الصحي.

 
البث المباشـــر لقنوات الحرية