شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

بلدية رام الله تستقبل وزير الحكم المحلي

بلدية رام الله تستقبل وزير الحكم المحلي
حجم الخط

استقبل رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية احمد أبو لبن اليوم وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح ووكيل الوزارة احمد غنيم ومدير مديرية الحكم المحلي طارق اعمير والمستشار القانوني للوزارة اسلام أبو زياد في زيارة للوزير هي الأولى لبلدية رام الله بعد توليه لمنصبه، قام خلالها بجولة في البلدية شملت مركز خدمة الجمهور وقدمت خلاله مديرة المركز نورما عبد الله شرحا عن خدمات المركز وساعات والية العمل وأيضا قدمت مديرة دائرة  نظم المعلومات الجغرافية د. صفاء الدويك ملخصا عن الخدمات التي تقدمها  البلدية عبر تطبيقات GIS ، فيما قدمت مديرة الدائرة الثقافية سالي أبو بكر نبذة عن المسرح البلدي والفعاليات المنظمة فيه.

وخلال الاجتماع مع الوزير الصالح رحب رئيس البلدية بهذه الزيارة لبلدية رام الله وهنأ الوكيل غنيم بتوليه مهام منصبه، قائلا" اننا نتنافس على خدمة المواطنين بحسب ما يكفله لنا القانون، ونعمل في بلدية رام الله بجهود متواصلة على ما بنته المجالس المتعاقبة، وفي ظل هذه الظروف الصعبة والازمة المالية والحصار المفروض على الجميع مما ينعكس سلبا على أداء البلديات بشكل عام وعلى بلدية رام الله، ولكن لا يمكن ان نتوقف وسنستمر في تقديم الخدمات للمواطنين".

وفي هذا الإطار أضاف م. حديد ان بلدية رام الله ليس لها قضايا عالقة مع وزارة الحكم المحلي وانما نطرح الموضوع المتعلق بمستحقات البلديات من وزارة المالية وموضوع ضريبة الدخل وخصم المصدر، وموضوع كيفية تعامل مجلس التنظيم الأعلى مع المشاريع التي تقدمها بلدية رام الله والتي تعكس واقع واحتياجات المدينة

وختم حديثه بأن بلدية رام الله تثمن جهود الوزارة في طرح قضايا هيئات الحكم المحلي على طاولة مجلس الوزراء بشكل دائم.

 

من جانبه قال وزير الحكم المحلي " نبارك هذه الكفاءات والجهود المبذولة رئاسة وإدارة وموظفين في بلدية رام الله، ونعتبر بلديات الوطن هي صمام الأمان للشعب الفلسطينيين فالبلديات باقية وستبقى صامدة خاصة وأنها على تماس مباشر مع المواطن، مشيرا الى ان بلدية رام الله تسعى دائما الى تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين ونلمس ذلك على ارض الواقع.

وأضاف " نحن جسم واحد الوزارة والهيئات المحلية والحكومة نعمل لأجل خدمة المواطن ونعمل على ان تأخذ الهيئات المحلية حقوقها كاملة وسنعمل على طرح الملاحظات المذكورة على طاولة الحكومة، خاصة وإننا نعلم ان على بلدية رام الله والهيئات المحلية كافة واجبات كبيرة اتجاه المواطنين ويجب ان نقدم العون لهم في ذلك.

وخلال اللقاء دار نقاش بين أعضاء المجلس البلدي وطاقم الوزارة في قضايا تتعلق بمواضيع مجالس الخدمات المشتركة واتحاد الهيئات المحلية ونقل ضريبة الأملاك الى البلديات والمكاره البيئية.     

البث المباشـــر لقنوات الحرية