شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

اختتام مشروع الأضاحي في الجمعية الخيرية الاسلامية بالخليل بتوزيع 7 آلاف حصة على الايتام والفقراء.

  • فعاليات ومؤسسات
  • تاريخ النشر: 14/08/2019 - 23:45
  • تاريخ التحديث: 14/08/2019 - 23:45
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/137711.html
اختتام مشروع الأضاحي في الجمعية الخيرية الاسلامية بالخليل بتوزيع 7 آلاف حصة على الايتام والفقراء.
حجم الخط

اختتمت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، اليوم، مشروع الأضاحي، بتوزيع ما يزيد عن 7 آلاف حصّة على الايتام واسرهم وعلى العائلات الفقيرة والمحتاجة، في مختلف أنحاء المحافظة بمخيماتها وقراها ومسافرها، بالإضافة لمحافظة بيت لحم.
وحسب دائرة العلاقات العامة والاعلام في الجمعية، جرى ذبح 45 عجلا و 221 رأسا من الماعز في المسلخ البلدي بمدينة الخليل، ووصل الجمعية 1200 كيلو غرام لحم صافي من فلسطينيي الاراضي التي احتلت عام 1948م.
وأشار رئيس الجمعية الشيخ القاضي حاتم البكري، الى اهتمام الجمعية بمشروع الاضاحي  موضحاً انها تحظى بنصيب كبير من هذا المشروع في كل عام لما تتمتع به من امكانيات تنفيذه بالطريقة المثلى، واشاد بالأيادي البيضاء التي قدمت التبرعات للجمعية من اهل المحافظة وخارجها، ونوه أن الجمعية ستبقى منارة في عمل الخير يحتذى بها على مستوى الوطن عامة ومحافظة الخليل خاصة.
وتابع البكري، بذل طاقم العاملين في مشروع الاضاحي جهودا كبيرة لمد يد العون إلى كل من هو محتاج سواء يتيم أو فقير أو من أصحاب الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى من هم على خطوط التماس في محافظتي الخليل وبيت لحم نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، حيث تركت الأوضاع هناك أسراً محتاجة تعاني الفقر والحرمان.
ومن الجدير بالذكر، أن الجمعية عملت منذ شروق شمس اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك على ذبح عدد من أضاحي (الماعز والعجل) ليتم توزيعها في اليومين الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى المبارك على أهالي الأيتام والحالات الاجتماعية التي تقوم الجمعية برعايتهم وكفالتهم، وأنه طوال أيام التشريق تم ذبح الأضاحي التي تم تخصيصها من قبل المتبرعين "اهل الخير" من المؤسسات والأفراد.
وتمت عملية توزيع حصص الأضاحي بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية الفاعلة في عدة بلدات بمحافظة الخليل وبيت لحم، للوصول إلى اكبر شريحة من الأيتام الفقراء والمعوزين والأسر المتعففة في المجتمع الفلسطيني الذي يعاني جراء ممارسات الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على الشعب الفلسطيني.
واشاد رئيس واعضاء الجمعية الخيرية الاسلامية بكافة الخيرين من مؤسسات وافراد، داعمين لهذا المشروع الخيري المتواصل بعظيم عطائهم لدعم اسر الايتام والافراد في فلسطين.

البث المباشـــر لقنوات الحرية