شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

منح الرئيس عباس شهادة دكتوراه فخرية من الأكاديمية الدبلوماسية الروسية

  • فلسطين اليوم
  • تاريخ النشر: 26/06/2014 - 18:44
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/53787.html
منح الرئيس عباس شهادة دكتوراه فخرية من الأكاديمية الدبلوماسية الروسية
حجم الخط

وكالة الحرية الاخبارية -  في الذكرى الأربعين للعلاقات الرسمية الفلسطينية-الروسية، منحت الاكاديمية الدبلوماسية الروسية في موسكو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، الدكتوراه الفخرية.

وتسلم سيادته شهادة الدكتوراه الفخرية، من رئيس الأكاديمية يفغيني باجانوف، بحضور عدد كبير من الشخصيات الروسية الهامة، وعلى رأسها، رؤساء الوزراء السابقين، يفغيني بريماكوف، وسيرجي ستيباشين، ونائب وزير خارجية روسيا، ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط ميخائيل بغدانوف، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين الروس الذين عملوا في فلسطين والشرق الأوسط.

وقال الرئيس عباس، في كلمة ألقاها في حفل أقيم في الأكاديمية لهذه المناسبة، 'سأظل أعتز بشهادة الدكتوراه الفخرية، لأنها صادرة من أكاديمية عريقة، خرجت الآلاف من رسل الدبلوماسية الروسية الأكفاء الى العالم، ما ساهم في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعوب ونشر ثقافة السلام والعدل وحافظ على الأمن والاستقرار في العالم'.

وأضاف أن العلاقات الفلسطينية الروسية، شهدت تطورات كبيرة على المستويات كافة، وأن المواقف السياسية التي اتخذتها القيادة الروسية، لا يمكن أن تخفى على أحد، في دفع سبل تحقيق السلام إلى الأمام من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن وموقفها الثابت والمبدئي في اللجنة الرباعية الدولية لدعم حقوق شعبنا ودعم حل الدولتين.

وحول ما آلت إليه عملية السلام، جدد الرئيس عباس التزامه بالسلام، وقال: مستعدون للعودة إلى المفاوضات، لمدة تسعة أشهر أخرى، إذا ما قامت إسرائيل بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى، وعلى أن تكرس الأشهر الثلاثة الأولى في حال استئناف المفاوضات لترسيم الحدود، طبقاً لحدود الرابع من حزيران 1967، وأن توقف إسرائيل كل نشاطاتها الاستيطانية خلال هذه الشهور الثلاثة.

البث المباشـــر لقنوات الحرية