شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

فلسطين على موعد مع اول المنخفضات القطبية مساء غد الثلاثاء

  • طقس اليوم
  • تاريخ النشر: 07/01/2019 - 07:41
  • تاريخ التحديث: 07/01/2019 - 07:52
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/130587.html
فلسطين على موعد مع اول المنخفضات القطبية مساء غد الثلاثاء
حجم الخط

اكدت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية لشبكة الحرية صباح اليوم، ان البلاد على موعد مع الزائر الابيض "الثلج" مساء غد الثلاثاء.

حيث تتاثر البلاد بمنخفض جوي قطبي سريع مساء الغد ويمتد الى معظم مناطق الضفة وغزة، حيث تهطل الثلوج بشكل خفيف وغير متراكم في اكثر الاحيان على معظم المرتفعات التي تزيد عن 950 متر، والخليل على موعد معها فجر الاربعاء.

واضافت دائرة الارصاد الجوية، ان المنخفض القطبي يبدأ بالانحسار مساء الاربعاء حتى صباح الخميس بشكل كامل، حيث يشكل منخفضا سريعا و يحمل الامطار والثلوج  يبدأ مساء الثلاثاء وينتهي فجر الخميس.

اما عن حالة الطقس لليوم الاثنين، يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارداً الى شديد البرودة وتستمر فرصة تساقط الامطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائج .

والثلاثاء، يكون الجو غائما جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا .

الاربعاء، يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارداً الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق معظم المناطق وفي ساعات المساء تضعف فرصة سقوط الامطار، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين يومي الأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء من خطر :
1- خطر شدة سرعة الرياح.
2-خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.
3- تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
4- خطر التزحلق على الطرقات
.

 .

البث المباشـــر لقنوات الحرية