شبكة الحرية الإعلامية .. عينك على الحدث

العودة الى بَرد كوانين نهاية الاسبوع .. وأجواء شديدة البرودة

  • طقس اليوم
  • تاريخ النشر: 12/02/2019 - 08:39
  • تاريخ التحديث: 12/02/2019 - 09:10
  • رابط مختصر
    http://www.hr.ps/ar/131758.html
العودة الى بَرد كوانين نهاية الاسبوع .. وأجواء شديدة البرودة
حجم الخط

الحرية - الكثيرون ينتظرون منخفضاً قطبياً أبيضاً، يؤثر على البلاد نهاية الأسبوع، كما تناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل بعض هواة الطقس ومتابعيه، لكن الراصد الجوي ليث العلامي، أكد لشبكة الحرية، صباح اليوم الثلاثاء، أنه لا ثلوج في نهاية الأسبوع، وإنما أجواء باردة إلى باردة جداَ تسيطر على البلاد، وفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار.

وأضح العلامي، بأن ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة، يطرأ اليوم، وتصبح قريبة من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً إل بارد، وغائماً جزئياً، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتواصل الحرارة ارتفاعها غداً الأربعاء، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس مشمساً وقليل الغيوم، لكن مع هبوب لرياح جنوبية شرقية نشطة على فترات.

أما بعد غدٍِ الخميس، تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا، وبالتالي، تنخفض درجات الحرارة مجدداً لتصبح دون معدلاتها السنوية العامة، وتشتد حركة الرياح تدريجياً خاصة في المساء، لتصبح مثيرة للغبار والأتربة، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق نهاراً.

ومع يوم الجمعة، تواصل الحرارة انخفاضها لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، والرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال فلسطين.

البث المباشـــر لقنوات الحرية