الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرقي نابلس إصابة عاملين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما في الرام الاحتلال يقتحم بلدة الزاوية ويداهم منازل جرافات الاحتلال تهدم مساكن في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة نتنياهو يدرس انتخابات مبكرة على وقع قضية المدعية العسكرية الإحصاء: ارتفاع في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في فلسطين خلال شهر أيلول الاحتلال يعدم 7 آلاف دجاجة ويهدم بركسا في أم الريحان جنوب جنين محافظة القدس: مناقصات بناء جديدة لـ 356 وحدة استعمارية في مستعمرة "آدم" شمالي شرق المدينة قوات الاحتلال تهدم غرفة زراعية في واد فوكين غرب بيت لحم الاحتلال يغلق طريقاً فرعياً قرب مدخل ديراستيا شمال غرب سلفيت تربية الخليل ولجنة إعمار الخليل تبحثان سبل التعاون المشترك لدعم مدارس البلدة القديمة الرئيس محمود عباس يتلقى رسالة جوابية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الوزير عساف: التعاون العربي الصيني في المجال الإعلامي فرصة إستراتيجية لبناء منظومة إعلامية عادلة ومتوازنة الحسيني يُطلع وفدا إيطاليا على تبعات العدوان الإسرائيلي المستمر على دولة فلسطين خطة غزة على طاولة مجلس الأمن اليوم: قوة دولية وترتيبات شكل الحكم

الاحتلال يشرع بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق بالقطار مع "تل أبيب"

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن حكومة الاحتلال بدأت بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق بخط القطار القادم من تل الربيع "تل أبيب".

وأوضحت الصحيفة أن حكومة الاحتلال لازالت تبحث عن خيارات لمكان مرور خط القطار، اذا ما كان تحت البلدة القديمة أم تحت أسوارها بعمق 50 متراً وصولاً الى حائط البراق.

وكان وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، كشف لمسؤولين في وزارته عن التخطيط لإطالة خط القطار السريع من "تل أبيب" إلى القدس بحيث يصل إلى البلدة القديمة وقريبا من حائط البراق.

ويقضي هذا المخطط بإقامة محطة قطار تحت الأرض بالقرب من حائط البراق، يطلق عليها اسم "محطة الحائط المبكى"، بحسب زعمهم.

ومن أجل تنفيذ هذا المخطط، يتعين حفر نفق بطول كيلومترين، بعمق عشرات الأمتار تحت سطح الأرض ويلتف حول البلدة القديمة، ويكون استمرارا لنفق يوصل حاليا إلى مركز المدينة.

يشار إلى أن تكلفة مشروع خط القطار من "تل أبيب" إلى القدس، وبسكة حديد مزدوجة طولها 56 كيلومترا، تصل إلى سبعة مليارات شيقل، ويتوقع انتهاء العمل بهذا المشروع في نهاية العام 2017.

واعتبر كاتس أن وصول القطار إلى حائط البراق سيحل مشكلة ازدحام السير وسيسهل الوصول إلى حائط البراق.

ويأتي هذا القرار رغم اعتماد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قرارا استنكر '"قرار  الاحتلال الخاص بالموافقة على خطة لإقامة خطي تلفريك في شرق القدس  يصل إلى ساحة البراق".

وخط القطار الهوائي "تلفريك" هو مشروع آخر يصل ما بين جبل الزيتون، المطل على المسجد الأقصى، وحائط البراق.