اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

اطلاق بطولة النخبة الفلسطينية للشطرنج

انطلقت بطولة النخبة الفلسطينية للشطرنج بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، وبشار المصري عضو المجلس التنفيذي للجنة الأولومبية الفلسطينية ورئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج، وذلك الأربعاء الموافق 17/5/2017 في قاعة المدرج في مدينة روابي، وقد قام البنك الوطني برعاية البطولة، وبدعم من شركة بي سي اي للاتصالات وشركة “VandV”.

وعبر الرجوب عن سعادته بعقد البطولة في مدينة روابي فهي نموذج على انتصار ارادة الشعب الفلسطيني رغم كل المعيقات، مؤكدا أنه هذه البطولة تعد الأهم في عالم الشطرنج فهي تجمع مجموعة من أفضل اللاعبين على الساحة الفلسطينية، كما أكد أن اللجنة الأولومبية ستقف دائما الى جانب اللاعبين الفلسطينيين لدعمهم والمساعدة في تطوير مهاراتهم، وستكون متفرغة تماما للاشراف على تطوير كافة انواع الرياضة ودعمها في فلسطين، كما اعتبر الرجوب ما يحدث اليوم من تعنت الاحتلال الاسرائيلي والوقوف في وجه اللاعبين الفلسطينيين هو تصرف متوقع جدا من احتلال يحاول احباط أي محاولة لممارسة حياتنا بالشكل الطبيعي، مضيفا "بالرغم من كافة الظروف الصعبة المحيطة بنا الا اننا دائما نستطيع التغلب على كافة العراقيل والمضي قدما".

من جهته القى المصري كلمة رحب فيها بالحضور معلنا انطلاق بطولة النخبة الفلسطينية للشطرنج من مدينة روابي التي تعتبر حاضنة وداعمة لكافة الأنشطة سواء ثقافية، فنية أو رياضية، كما رحب باللاعبين الموجودين خاصة القادمين من قطاع غزة، قائلا "ارحب باللاعبين القادمين من قطاع غزة والذين عانوا على معبر ايرز للدخول الى الضفة، وللاسف فقد تم منع مجموعة منهم من الدخول"، مضيفا "سنعمل دائما في اتحاد الشطرنج الفلسطيني على تخطي المعيقات والعقبات للمضي قدما، فالاتحاد يضم لاعبين ذات مستوى متقدم جدا، وسنعمل على دعمهم ليخرج من هنا بطل العالم في الشطرنج".  كما تحدث المصري عن رؤية الاتحاد لتطوير مهارات اللاعبين والاداريين والحكام من خلال عقد دورات تدريبية والاختلاط مع العالم الخارجي، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل على تعزيز علاقته مع وزارة التربية والتعليم ليعملوا من جهتهم على تعزيز مكانة هذه اللعبة في المدارس الفلسطينية.

وقد شارك في البطولة 40 لاعب من نخبة اللاعبين من جميع انحاء الوطن، حيث كان قد وصل الي مدينة روابي مجموعة من ابطال الشطرنج من قطاع غزة للمشاركة في البطولة وذلك بعد انتظارهم لاكثر من 10 ساعات على معبر ايرز، وتعذر حضور 12 لاعب اخر بسبب منعهم من العبور الى الضفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي. وتجرى المنافسة على مدى خمسة ايام في المنطقة الترفيهية والرياضية لمدينة روابي والتي أصبحت مقصدا للفلسطينيين من كل مكان ليتمتعوا بالطبيعة الفللسطينية والطقس المعتدل في منطقة المدرج المصمم على الطراز الروماني.