بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

جيش الاحتلال : 481 جندياً تعرضوا لإعاقات في حرب غزة الأخيرة

اعترف الجيش الاسرائيلي بـ 481 جنديا كمعاقين نتيجة اصابتهم خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة التي تطلق عليها اسرائيل اسم عملية "الجرف الصامد"، 30% منهم أي 143 جنديا تم الاعتراف بهم كمصابين بصدمة المعركة وذلك وفقا لمعطيات الاحصائية الرسمية وفقا لمعطيات احصائية حصلت عليها، اليوم الاربعاء، صحيفة "هارتس" ومعطيات اخرى من وزارة الجيش الاسرائيلي بينت ان غالبية الجنود المذكورين يعانون من اصابات جسدية ونفسية.

وامتنعت وزارة الجيش الاسرائيلي والمؤسسة الامنية الاسرائيلية حتى الان عن نشر معلومات دقيقة تتعلق بعدد الجنود الذين اصيبوا بصدمة المعركة خلال وفي اعقاب الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة عام 2014.

ووفقا لمعطيات وزارة الجيش، يعترف الجيش الاسرائيلي حاليا بـ 4650 جنديا كمصابين بصدمة المعركة اثناء خدمتهم العسكرية يتلقون العلاج على حساب الوزارة، ويتلقى 40% من مصابي الصدمة في حرب غزة تعليمهم الجامعي على حساب وزارة الجيش كجزء من عملية اعادة تأهيلهم.

ووفقا لمعطيات وزارة الجيش الاسرائيلي، صنف اكثر من نصف المعاقين الذي اصيبوا بحرب غزة كمعاقين بنسبة عالية نسبيا تفوق نسبة 20%، والكثير منهم من جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم للقيام بأعمال الحراسة والحماية على حدود غزة خلال الحرب بدلا من الجنود النظاميين الذين تم الزج بهم في ساحة الحرب.

وصنفت معطيات وزارة الجيش المصابين بإعاقات مختلفة خلال حرب غزة وفقا لنوع خدمتهم العسكرية، وبينت ان 203 جنود منهم كانوا وقت اصابتهم يؤدون الخدمة الاجبارية، منهم 57 من جنود الخدمة الدائمة، و221 جندي احتياط.

ورغم مرور ثلاث سنوات على الحرب ما زالت وزارة الجيش الاسرائيلية تدرس 150 طلبا قدمها جنود احتياط شاركوا في حرب غزة للاعتراف بهم كمعاقي حرب.

وحسب معطيات احصائية سبق لسلاح الطب الاسرائيلي ان نشرها تراوحت نسبة الجنود الذين اصيبوا بصدمة المعركة خلال الحرب على غزة من 7% الى 20% من مجموع الجنود الذين شاركوا في الحرب، علما ان نسبة الذين اصيبوا بهذه الصدمة خلال حرب اكتوبر 193 على سبيل المثال تراوحت ما بين 10-20% من عدد الجنود المشاركين وذات النسبة تكررت ايضا خلال اجتياح لبنان عام 1982 التي تعرف اسرائيليا باسم حرب لبنان الثانية، فيما بلغت اصابات صدمة المعركة في الانتفاضة الفلسطينية الثانية ما بين 7-10% من مجموع الجنود وعناصر الامن الاسرائيليين الذين شاركوا في عمليات قمع هذه الانتفاضة.