منظمة التعاون الإسلامي تدين خرق الاحتلال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة إغلاق للطرق وفوضى.. الحريديم يتظاهرون بمئات الالاف في القدس الجيش الإسرائيلي: الصليب الأحمر في طريقه لتسلم جثث أسرى واشنطن تضع اللمسات الاخيرة لخطة القوات الدولية... 4 دول ستدخل قواتها لغزة أريج: نحو 25 ألف دونم يمنع الاحتلال أصحابها من الوصول إليها لقطف الزيتون مئات الآلاف من "الحريديم" يتظاهرون ضد قانون التجنيد في جيش الاحتلال السودان: ميليشيا الدعم السريع ترتكب إبادة جماعية وتطهير عرقي بالفاشر "زاد العزة".. الهلال الأحمر المصري يدفع بـ300 ألف سلة غذائية إلى غزة سموتريتش يتفاخر: صادقنا على 30 ألف وحدة استيطانية منذ مطلع العام مسؤول امريكي رفيع": لبنان أضاع فرصة الحل وسيظل دولة فاشلة" القاهرة: فلسطين تشارك في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي الأمم المتحدة أدخلت 24 ألف طن من المساعدات إلى غزة منذ بدء وقف النار الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرق نابلس مسؤول أمريكي: مام حماس 24 ساعة لإخلاء عناصرها قرب الخط الاصفر مسؤول أمريكي: أمام حماس 24 ساعة لإخلاء عناصرها قرب الخط الأصفر

حتى لا تفقد عملاءها.. Walmart تبتكر جهازاً للتعرُّف على الزبائن الغاضبين وتنبيه العاملين بالمتجر

تعمل سلسلة متاجر Walmart الأميركية على تطوير نظام التعرف على الوجوه لمراقبة العملاء عند طوابير الخروج للتعرف على دلائل الغضب وعدم الرضا.

وطبقاً لبراءات الاختراع، تستخدم هذه التقنية كاميرات فيديو عند طوابير الخروج وتعمل على مراقبة تعبيرات وجوه الزبائن وحركاتهم لمحاولة التعرف على مستويات عدم الرضا المتعددة.

إذا تعرف النظام على عميل مستاء، فسينبه الموظفين ويطلب منهم أن يبلغوا موظف التسجيل.

يقول ملف براءات الاختراع: "من الأسهل استعادة العملاء الحاليين بدلاً من اكتساب عملاء جدد من خلال الإعلانات".

ففي معظم الأحيان، إذا كانت خدمة العملاء غير كافية، فلن تظهر هذه الحقيقة في البيانات المقدمة إلى الإدارة حتى يخسر المكان العديد من الزبائن، ففي ظل المنافسة الشديدة، سيذهب الزبون غالباً وبكل بساطة إلى أي متجر آخر بدلاً من تقديم شكوى.

وطبقاً للملفات، ستستخدم Walmart أيضاً التكنولوجيا لتحليل سلوك المتسوقين الشرائية بمرور الوقت، وستعمل على ربط بيانات القياسات الحيوية، بالبيانات العاطفية في محاولة لاكتشاف التغييرات التي طرأت على العادات الشرائية للمتسوقين بسبب عدم الرضا.

وطبقاً لبراءات الاختراع، "يمكن التعرف على الانخفاضات الملحوظة أو الغياب التام لإنفاق المستهلكين".

وكانت الشركة قد حصلت في وقتٍ سابق على شهادة ببراءة الاختراع على استخدامها طائرات بدون طيار داخل المتجر لنقل الأشياء من قسم إلى آخر.