الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها

العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية بإعفاء أمراء ومسؤولين وتعيين آخرين

 

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الإثنين، سلسلة أوامر ملكية تقضي بإعفاء عدد من أمراء المناطق ومسؤولين عسكريين وتعيين خلفٍ لهم.

وشملت الأوامر الملكية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إعفاء الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز من منصبه أميرًا لمنطقة "الجوف" (شمال غرب المملكة) برتبة وزير، وتعيين الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز خلفا له.

كما تضمنت الأوامر الملكية أيضا تعيين الأمير فهد مستشارًا للعاهل السعودي برتبة وزير، وتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائبًا لأمير منطقة "عسير" (جنوب غرب) برتبة وزير ايضا.

كما شملت الأوامر تعيين الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائبًا لأمير منطقة "حائل" (شمال) بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز مستشارًا بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.

وتضمنت الأوامر تعيين الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وإنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.

كما تم تعيين الفريق اول فياض الرويلي رئيسا لهيئة الاركان، وفق أمر ثان.

ومن بين الأوامر الملكية، الموافقة على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة والنموذج التشغيلي.