الإرهاق يغلب الاحتياط في جيش الاحتلال: جنود يرفضون المشاركة في أي جولة مقبلة إصابات بالرصاص والاختناق خلال اقتحام "بيت فوريك" شرقي نابلس "الصحة العالمية": 50% من المرافق الصحية تعمل جزئياً في قطاع غزة جندي "إسرائيلي" يدهس شابًا أثناء صلاته قرب رام الله اليونيسيف: معاناة الأطفال في غزة مستمرة رغم وقف إطلاق النار الاحتلال يصدر "أوامر إخلاء" لمربع سكني كامل شرق حي التفاح انتشال جثامين 25 شهيدا بينهم صحافية استُشهدوا خلال حرب الإبادة على قطاع غزة بابا الفاتيكان يدعو لإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة الاحتلال يشق طريقاً استيطانياً جنوبي الخليل قطاع غزة يواجه أزمة وقود تهدد عمل المستشفيات والخدمات الصحية مسؤولون إسرائيليون: قد يكون هناك اضطرار لقبول إسرائيل مشاركة تركيا في القوة الدولية إسرائيل تحذر من التهديد الصاروخي الإيراني وتبحث خيار المواجهة الجيش الإسرائيلي يقرر تسمية عملياته العسكرية بحرب الإنبعاث انقطاع الكهرباء عن مستشفى العودة في مخيم النصيرات بسبب نفاد الوقود الهلال الأحمر: إصابة طفل برصاص الاحتلال شمال غرب القدس

الرجال لا يعترفون بذكاء النساء!

كشف باحثون أن الرجال يعتقدون أنهم أذكى من أقرانهم، حتى عند مقارنتهم بالنساء اللواتي تثبت درجاتهن أنهن ذكيات.

وركزت الدراسة الحديثة على بعض الطرق المستخدمة لتفسير سبب دفع الرجال إلى مرتبات أعلى، بالمقارنة مع النساء. كما أنها تفسر لماذا يتم تهميش النساء غالبا، عند طرح مواضيع تتعلق بالرياضيات والهندسة في المدرسة.

وتوصل الباحثون في جامعة ولاية أريزونا (ASU) إلى هذا الاكتشاف، بعد أن طلبوا من طلاب الجامعة التسجيل في دورة علمية مختصة بتحديد درجة ذكائهم وعلمهم.

وعلى وجه التحديد، أوكل إلى الطلاب تقدير ذكائهم الخاص مقارنة بكل شخص في الفصل الدراسي، بالإضافة إلى الطلاب الذين عملوا معهم بشكل مباشر.

وفوجئ الباحثون بأن النساء أكثر عرضة للتهميش مع التقليل من شأن ذكائهن، مقارنة بالرجال.

وعند إجراء المقارنة بين طالبة وطالب، كلاهما بمعدل درجات 3.3، فإن الطالب يقول إنه أذكى من 66% من طلاب الفصل. أما الطالبة، فتقول إنها أذكى من 54% فقط من باقي طلاب الفصل الدراسي.

ومن المرجح أن الطلاب الذكور أكثر عرضة للقول إنهم أكثر ذكاء من الأشخاص الذين يعملون معهم، وذلك بمقدار 3.2 مرة مقارنة بالإناث، سواء كان شركاؤهم من الذكور أم الإناث.

ويقول الخبراء إن هذه النتيجة جيدة فيما يتعلق بالتأثير على طريقة شعور الطلاب تجاه أنفسهم وقدراتهم الأكاديمية.

ونُشرت نتائج الدراسة الكاملة في مجلة "Advances in Physiology Education".