حماس تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار وتطالب بإنهاء خروقات الاحتلال استيطان غير مسبوق.. إقرار 19 مستوطنة جديدة بالضفة ورفع العدد إلى 69 "التعاون الإسلامي" تدين جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة النازحين في مدينة غزة وفاة ثلاث نساء وفقدان زوجين من عائلة واحدة في انهيار منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة فلسطين تشارك في افتتاح معرض "فلسطين الهوية والتراث" في الإسكندرية تقديرات أممية: 33 مليون سوداني بحاجة لمساعدات غذائية تشييع جثمان الشهيد أحمد زيود إلى مثواه الأخير في السيلة الحارثية أسرى "ريمون" خاصة المرضى يعانون أوضاعا صعبة للغاية مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية بحماية الاحتلال وفد من حماس يلتقي رئيس الاستخبارات التركية الاتحاد الآسيوي يعتزم إطلاق دوري الأمم لكرة القدم الاتحاد الآسيوي يعتزم إطلاق دوري الأمم لكرة القدم الشرطة تنهى استعداداتها وتوجه رسالة لفعاليات الميلاد المجيد فى بيت لحم شهيدان بغارتين إسرائيليتين على بلدة ياطر جنوب لبنان المنظمات الأهلية: الوضع الصحي في القطاع بحاجة إلى تدخل فوري لوقف الكارثة الإنسانية

حسم جدل مسلسل "أبو عمر المصري"

قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام في مصر مكرم محمد أحمد لـ "سكاي نيوز عربية" إن المسلسل التلفزيوني أبو عمر المصري "روجع على نحو جيد" قبل عرضه مطلع شهر رمضان، وأن المجلس لم ير في المسلسل الذي أثار حفيظة السودان أي مساس بالسودان أو رئيسه أو شعبه.

وأكد أحمد أن المشكلة التي أثارتها عدة مشاهد في أولى حلقات المسلسل بين مصر والسودان "انتهت بتدخل الخارجية المصرية وتوضيح الموقف للجانب السوداني".

وكانت وزارة الخارجية السودانية قالت، في بيان، السبت الماضي، إن المسلسل الذي يعرض على أكثر من قناة مصرية "تم الترويج له بصورة عكست إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان".

لكن رئيس المجلس الأعلى للإعلام قال إن "تجنيد الإرهابيين يحدث في كافة دول العالم، بما فيها سيناء (في مصر)".

وتابع "تمت مراجعة المسلسل وكان لدينا تحفظات على بعض المشاهد في الحلقات الأخيرة وتم الاستجابة لحذفها".

ويأتي الاحتجاج السوداني رغم تأكيد أسرة مسلسل (أبو عمر المصري) في مقدمة العمل أن "أماكن وأحداث وشخصيات المسلسل من وحي خيال صناع العمل".

يذكر أن المسلسل من بطولة أحمد عز وأروى جودة ومنذر ريحانة وأمل بوشوشة وإخراج أحمد خالد موسى. وأعدت معالجته الدرامية الكاتبة مريم نعوم.