شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل

ترامب: إلغاء القمة الأميركية الكورية الشمالية انتكاسة كبيرة للعالم

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن إلغاء القمة الأميركية الكورية الشمالية "انتكاسة كبيرة للعالم بأسره"، وذلك بعد ساعات من إرساله رسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أبلغه فيها بإلغاء عقد القمة التي كانت مرتقبة في 12 يونيو/حزيران المقبل في سنغافورة.

وفي ما يشبه عودة الحرب الكلامية بين الجانبين، أضاف الرئيس الأميركي خلال كلمة له من البيت الأبيض: "نحن مستعدون أكثر من ذي قبل لمواجهة أي تهديد كوري شمالي"، مؤكداً أن "قادة جيشنا وحلفاءنا مستعدون لأي تصرف غبي من قبل كوريا الشمالية".

وعبر ترامب عن أمله في "أن يفعل زعيم كوريا الشمالية ما هو صائب لمصلحة شعبه"، مبيناً أن "القمة مع كوريا الشمالية ستنعقد فقط في حالة إزالة تهديد الأسلحة النووية".

ووجه الرئيس الأميركي، في وقت سابق اليوم، إلى كيم جونغ أون، رسالة نشرها البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني يقول فيها: "كنت أتطلع إلى أن أكون هناك معك، وللأسف بناء على الغضب الهائل والعداء المفتوح المعروض في آخر تصريح لك، أشعر بأنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد هذا الاجتماع المخطط له منذ فترة طويلة".

وأضاف ترامب "لذلك، يرجى اعتبار أن هذه الرسالة تعتبر أن قمة سنغافورة، ولصالح الطرفين لن تُعقد"، مضيفاً "في يوم من الأيام، أتطلع كثيرًا لمقابلتك".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت عبر المتحدثة باسم الخارجية الكورية الشمالية شوي سون هوي، اليوم الخميس، أن بلادها سوف تعيد النظر في مسألة عقد القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

كما نقلت "أسوشييتد برس" عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قوله إن كوريا الشمالية لم ترد على الطلبات المتكررة من المسؤولين الأميركيين لمناقشة الترتيبات اللوجستية للقمة التي ألغيت بين الرئيس ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.