الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين

الأردن يستعيد الباقورة والغمر من الاحتلال

 

أعلن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إنهاء ملحقي الباقورة والغمر، من اتفاقية وادي عربة، وذلك انطلاقاً من الحرص على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين - وفقاً لتعبيره -.

وقال العاهل الأردني، خلال لقاء جمعه اليوم الأحد، بمجموعة من السياسيين، إن الأردن قرر إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل.

منطقتان أردنيتان، كان الاحتلال قد استأجرهما من المملكة الأردنية، وهما: "الباقورة والغمر"، منذ توقيع اتفاقية وادي عربة، قبل 25 عاماً، وينتهي العمل بالملحق المتعلق بالمنطقتين، في 25 من شهر أكتوبر.

حراك في الأردن، طالب بعدم تجديد عقد التأجير للاحتلال، والملك الأردني - كما نقلت وسائل إعلام مختلفة - اتّخذ قراراً باستعادة الأرض من الاحتلال، وعدم تجديد العقد.