وفد وزاري ودبلوماسي يطلع المانحين الدوليين على المقومات الثقافية والسياحية والاقتصادية في سلفيت الاحتلال يصادق على 576 وحدة استيطانية .. مبنى استيطاني في قلب الخليل لأول مرة منذ عقود الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 39 معتقلا مستوطنون يقتحمون برك سليمان جنوبي بيت لحم الصليب الأحمر يسهّل نقل ثلاثة معتقلين أُفرج عنهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرطة الاحتلال توقف مديرة مدرسة بالقدس بسبب علم فلسطين والكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيلية مصطفى يبحث مع اتحاد الشباب الفلسطيني تعزيز الشراكة وبرامج التشغيل والتنمية الزراعية جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 جنود في جنوب لبنان إثر انفجار طائرتين مسيّرتين الاحتلال يعتقل مواطنا من سنجل ومستوطنون يقتحمون شرق رام الله 73,016 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال على غزة "أميركا ما كانت لتوجد لولا إسرائيل".. تصريحات سفير أمريكا لدى الاحتلال تشعل عاصفة سياسية ودعوات لإقالته مصطفى يبحث مع وزير بريطاني سبل تجاوز الواقع السياسي والاقتصادي الصعب لشعبنا الاحتلال يقتحم مدرسة في القدس ويستدعي مديرتها للتحقيق شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال مواصي خان يونس الاحتلال يصادق على بناء 576 وحدة استعمارية بالضفة ومبنى كبير في الخليل إصابة مواطن جراء اعتداء للمستعمرين في بيت امرين بمحافظة نابلس ترامب يشن هجوما حادا على إسرائيل: شريك صغير جدا ولا تقوم بعمل جيد في لبنان التعاون الإسلامي تحذر من مخططات الاحتلال ضد الخليل ومقدساتها السلطات الإسرائيلية تصدر أوامر بهدم وإخلاء لـ17 منشأة زراعية في سهل الطيبة

النفط يسجل أدنى مستوى في 2018

هبطت أسعار النفط العالمية بأكثر من 6% الجمعة لتصل إلى أدنى مستوياتها في ما يزيد على عام كامل، في حين قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن السعودية تبحث مع منظمة أوبك إجراء تخفيضات "مستترة" لإنتاج النفط.

وانخفضت أسعار مزيج برنت -خام النفط القياسي العالمي- بمقدار 3.8 دولارات خلال تعاملات الجمعة لتصل إلى نحو 58.8 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 تقريبا.

أما الخام الأميركي فقد انخفض بمقدار 4.2 دولارات (7.7%) ليصل إلى نحو 50.4 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ومع هذا الانخفاض الشديد في أسعار النفط تسعى دول أعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إلى تخفيض الإنتاج حتى تستعيد السوق توازنها، غير أن السعودية أكبر منتج في أوبك تتعرض لضغوط من الرئيس الأميركي دونالد ترامب حتى تمنع أوبك من تخفيض الإنتاج.

ويعارض ترامب تخفيض أوبك للإنتاج، ويرى أن المنظمة ترفع بذلك أسعار النفط، وهو ما يزيد الأعباء على المستهلكين الأميركيين حسب رأيه.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال مساء الجمعة إن السعودية وأوبك تتجهان إلى تبني حل وسط بين إرضاء الولايات المتحدة بسياسات لا تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وبين كبح إمدادات النفط لاستعادة التوازن في السوق.

وكشفت الصحيفة أن الحل الذي تدرسه أوبك هو إجراء "تخفيض في الإنتاج لا يبدو كتخفيض فيه"، موضحة أن المقصود هو أن تعلن أوبك -التي ستعقد اجتماعا في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل- خططا تقضي بالحفاظ على مستويات الإنتاج المحددة التي تم الاتفاق عليها عام 2016.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة تعني في الواقع تخفيض الإنتاج، لأن السعودية تضخ حاليا ما يزيد على المستوى المتفق عليه بنحو مليون برميل يوميا، وفقا لمصادر مطلعة نقلت عنها وول ستريت جورنال.