دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية

السعودية تعلن استرداد مليارات الدولارات من الامراء ورجال الاعمال الفاسدين

أعلنت السعودية، الأربعاء، استعادة 400 مليار ريال (106.66 مليارات دولار) من حصيلة حملة مكافحة الفساد التي انطلقت قبل أكثر من عام، وطالت أمراء ومسؤولين سابقين وحاليين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء الأربعاء، نقلا عن بيان للديوان الملكي، إن اللجنة العليا لقضايا الفساد، أنهت أعمالها، إذ تم استدعاء 381 شخصاً، بعضهم للإدلاء بشهاداتهم.

وأضافت أنه جرى استكمال دراسة كافة ملفات المتهمين ومواجهتهم بما نسب إليهم، وتمت معالجة وضعهم تحت إشراف النيابة العامة.

ونوهت إلى إخلاء سبيل من لم تثبت عليهم تهمة الفساد، وإجراء التسوية مع 87 شخصاً بعد إقرارهم بما نسب إليهم وقبولهم للتسوية.

وأحالت اللجنة العليا 56 شخصاً إلى النيابة العامة، لاستكمال إجراءات التحقيق معهم، حيث رفض النائب العام التسوية معهم لوجود قضايا جنائية أخرى عليهم.

وأسفرت حملة مكافحة الفساد، وفق الديوان الملكي، عن استعادة أموال للخزينة العامة للدولة تجاوزت في مجموعها 400 مليار ريال، متمثلة في عدة أصول من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد وغير ذلك.

ولم يذكر البيان، أسماء المتهمين أو المخلى سبيلهم أو تفاصيل أخرى بشأن الحصيلة. 

وقبل أيام، أعلنت وسائل إعلام ونشطاء، عن إطلاق السعودية سراح 10 مستثمرين تم توقيفهم في إطار ما وصف بـ"حملة على الفساد"، طالت أمراء ومسؤولين سابقين وحاليين قبل نحو 15 شهرا.

ومن أبرز الأسماء الذين تم إطلاق سراحهم وهم: "محمد حسين العمودي، وعمرو الدباغ".

وفي سابقة لم يشهدها تاريخ المملكة، أوقفت السلطات في 4 نوفمبر/تشرين ثاني 2017، أكثر من 200 شخصا منهم 11 أميراً و4 وزراء كانوا على رأس عملهم آنذاك، وعشرات سابقين ورجال أعمال، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق "ريتز كارلتون"، وأطلقت سراح العديد منهم لاحقاً.